عمان- الرأي

يخوض اليوم متصدر الدوري -الأهلي -مباراة هامة بانطلاق منافسات الأسبوع الرابع من مرحلة الإياب (الحادي عشر من عمر الدوري)، وذلك عندما يقابل الحسين -ثالث الترتيب- عند الساعة 6،45 مساء في قاعة الحسن باربد.

الفريقان يسعيان لنقاط اللقاء، ورغم ان الأهلي فاز ذهاباً 29-17، الا أن المشهد التنافسي بين الفريقين يعد من أهم المشاهد، للندية التي يغلف بها، فالأهلي يتطلع للمحافظة على صدارته ورفع نقاطه، الى (22)، لان خسارته ستجعل السلط الذي سيخوض مباراة سهلة أمام وادي السير هذا الأسبوع، يعود لمشاركته بالقمة.

أما الحسين فانه يسعى لرد اعتباره، والإبقاء على حظوظه بالتنافس على اللقب، خاصة انه يمتلك عناصر جيدة، قادرة على تحقيق هدفه.

فنياً، الفريقان يمتازان باداء جيد في الشقين الدفاعي والهجومي، لكن الأهلي يمتلك افضلية نسبية في سرعة الاداء، وهو ما يمنحه فرص اكثر للتسجيل، حيث يعتمد على احمد عبد الكريم ورامي عبيدات وابراهيم حلمي ومحمد علقم، بالتسديد المباغت من خارج المنطقة بـ البوابة الامامية، اضافة لدورهم في بناء الهجمات التي توفر المساحات امام عبدالرحمن العقرباوي و هاني السيد واحمد باسم واحمد الانصاري للولوج عبر الدفاعات والتصويب على المرمى، كما يمتاز حارس المرمى يوسف العياصرة بـ ردة فعل عالية تمكنه من امساك الكرات وتحويلها للانصاري لتنفيذ الهجمات الخاطفة.

الحسين يركز على تحركات ثلاثي خطه الخلفي طارق المنسي وطاهر فتح الله والمتألق بشار موفق، سواء بالتسديد المباغت من حافة المنطقة، في حين يتكفل طاهر فتح الله ومحمد سمير وعبد الهادي الكوفحي ومحمد محمود بالولوج من المنطقة الامامية والاطراف، ليشكل ذلك ثقلاً هجومياً.

ويبدو ان النقطة الأهم والحاسمة، بين الطرفين الذي يمتازان بالنزعة الهجومية، هو «الحصانة الدفاعية»، فمن يحسن المراقبة، وتنفيذ الخطط المركبة، بالضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة، سيمتلك افضلية الفوز!

وتجمع المباراة الثانية التي تقام الخامسة مساء في ذات القاعة، العربي وكفرنجة، فالأول افضل فنياً وسبق ان فاز بالذهاب، حيث يبرز منه احمد نايف وامجد جمال وكريم غازي وبهاء موفق،ويزن فتح الله، ويبرز من كفرنجة داود وسليمان الرواشدة وفيصل عياصرة وبهاء الدين عمر واحمد وهدان وحسن عنانزة.

وتختتم مباريات الأسبوع يوم غد باقامة مباراتين في قاعة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، حيث يلتقي السلط وادي السير الرابعة عصرا، ويتقابل عمان وأم جوزة الساعة 5،45 مساءً.

نقاط الفرق قبل جولة اليوم: الأهلي (20)، السلط (18)، الحسين (16)، العربي(12)، عمان(6)،كفرنجة (6)، أم جوزة (2)، وادي السير (0).