عمان ـ الرأي

أطلقت بورصة عمان موقعها الإلكتروني الجديد باللغتين العربية والإنجليزية والذي يعكس صورة البورصة والتطورات الكبيرة التي شهدتها والمستوى المتقدم، حيث يأتي ذلك انطلاقاً من سعي شركة بورصـة عمـان لتعزيز وتطوير خدماتها المقدمة لكافة الجهات ذات العلاقة وتطوير البيئة التقنية وتعزير البيئة الاستثمارية فيها، الذي وصلت إليه.

وقال السيد نادر عازر المدير التنفيذي للبورصة بأن الموقع الالكتروني الجديد يمتاز بتصميم سريع الاستجابة يتناسب مع جميع أنواع الشاشات، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية و الأجهزة الذكية وغيرها. وسهولة الاستخدام من قبل المهتمين والباحثين والمستثمرين.

وأضاف عازر بأنه وفر الموقع الجديد إمكانية مراقبة ملخص السوق والشركات الأكثر ارتفاعاً والأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها وأكثر الأسهم تداولاً بشكل مباشر خلال جلسة التداول، وقد تم إضافة مجموعة من الرسوم البيانية المتطورة مما يسهل على جمهور المستثمرين من قراءة المعلومات وتحليلها. كما أصبح بالإمكان الوصول الى المعلومات المطلوبة بسرعة ويسر وذلك من خلال توفر أساليب بحث متطورة وذكية يمكن من خلالها البحث عن أية معلومات.

ولغاية تسهيل للوصول للمعلومة فقد تم إعادة تصنيف المعلومات وترتيبها بصورة تتيح للمستخدم إيجاد المعلومات المطلوبة، كما تم أيضاً إعداد صفحة خاصة لكل من زوار الموقع من المستثمرين والجهات المصدرة للأوراق المالية والباحثين والوسطاء الماليين تحتوي على المعلومات المهمة المتعلقة بالزائر تبعاً للغرض من زيارة الموقع وحتى يستطيع من الاستفادة القصوى من الكم الهائل من البيانات المتوفرة بالموقع.

حيث تجدر الاشارة بأن موقع بورصة عمان الإلكتروني يعتبر من أكثر المواقع الإلكترونية نشاطاً في المملكة حيث بلغ عدد الزوار للموقع خلال عام 2018 نحو (9) مليون زائراً وبلغ عدد المستخدمين لنفس الفترة نحو (400) ألف مستخدم.