عمان - الرأي

وقع اتحاد الجامعات العربية أمس اتفاقية تعاون مع شركة السيفير المالكة لمنتج «سكوبيس وديجيتال كومنت» لتصنيف المجلات والدوريات العربية.

وقع الاتفاقية أمين عام اتحاد الجامعات العربيه الدكتور عمرو عزت سلامة وعن الشركة مديرها الاقليمي شادي عواد بحضور الأمينين العامين المساعدين للاتحاد الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي.

وتهدف الاتفاقية للحفاظ على الإنتاج العلمي باللغة العربية واللغات الأخرى من خلال تصنيف الدوريات والمجلات العربية التي يصدرها اتحاد الجامعات العربية او المؤسسات الأكاديمية التابعة له إضافة الى اصدارات الجامعات العربية أعضاء الاتحاد.

وقال الدكتور سلامة ان هذا التوجه يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة التي تتبناها الامانة العامة لاتحاد الجامعات العربية والتي تهدف الى تطوير اداء الاتحاد وتقديم خدمات مهمة ونوعية لقطاع التعليم العالي في المنطقة العربية.

وأعرب عن مدى اهمية هذه الاتفاقية التي قام بها الأتحاد لتأسيس منصة للحفاظ على الانتاج العلمي والفكري للباحثين العرب وتسهيل آلية النشر للابحاث على المستوى الدولي لاظهار التميز الانتاجي والأبداع للباحثين العرب. واكد ان الاتحاد سيقوم بتقييم اصدارات الجامعات العربية وترشيح الاصدارات المؤهلة بالمعايير الدولية المعتمدة ليتم تصنيفها ضمن تصنيف سكوبيس الدولي.