عمان - الرأي

نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، يوما صحيا توعويا مجانيا، في منطقة الهاشمي الشمالي، أمس الإثنين.

وقدم المعهد في يومه الصحي استشارات طبية نسائية، وأخرى نفسية للكبار والصغار، سيكون بعدها متابعة لكل حالة من قبل الاختصاصيين النفسيين للمعهد في مركز الهاشمي.

وتضمن اليوم الطبي فحوصات الضغط والسكري، والنظر، والفحص السريري للكشف المبكر عن سرطان الثدي، إضافة إلى مسح سمعي شمل الكبار والصغار، وخدمات العلاج الطبيعي والنطق وصعوبات التعلم.

وقدم المعهد مئات الخدمات الصحية، استفاد منها عدد كبير من المراجعين، ونظم القائمون على اليوم الصحي نشاطات ترفيهية خاصة بالاطفال.

وشارك في اليوم الصحي، البرنامج الأردني لسرطان الثدي، ومؤسسة ابن حيان للوازم الطبية، وشركة ألفا للبصريات.

وتأتي الأيام الطبية الكثيرة التي ينظمها المعهد على مدار العام، ويستهدف بها المناطق المهمشة صحيا، في إطار رسالة مؤسسة الملك الحسين الإنسانية.

ومعهد العناية بصحة الأسرة هو المركز الوحيد الذي يقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات.

ويعقد المعهد سنويًا أكثر من 700 دورة تدريبية في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.

وهو من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، من خلال عياداته في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين.