العقبة - راشد الرواشدة



تصدر الليلة قبل الماضية، مركز الجامعة المشهد العام بعد ان حصد 4 ذهبيات، في ختام الدورة الرياضية السادسة عشرة للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة (شهداء الوطن) والتي اقيمت في العقبة، على مدار 3 أيام بمشاركة 16 فريقاً وتضمنت 8 العاب منوعة.

وجاءت ذهبيات «المركز» في ألعاب (ريشة الطائرة، كرة الطاولة والسلة/طالبات، وخماسي كرة القدم/ طلاب)، وظفر بجوائز كأس الاتحاد الشامل، إربد الجامعية/ طالبات، الهندسة التكنولوجية/طلاب.

ورعى حفل الختام نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية لشؤون الاستثمار د. حمدان العواملة مندوباً عن رئيس الجامعة د. عبدالله سرور الزعبي، وجرى خلاله تسليم الكؤوس والميداليات لـ اصحاب المراكز الأولى وذلك في ملعب الخماسي لشركة تطوير العقبة، بعد نهاية مسابقة خماسي كرة القدم.

واكد د. معاذ الحياري رئيس الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية المتوسطة والجامعية المتوسطة في جامعة البلقاء التطبيقية، في كلمة على أهمية التجمع الرياضي الشبابي في رفد المواهب الى المنتخبات الوطنية المختلفة، كما أثنى على الروح الرياضية العالية التي تحلت بها كافة الفرق في النهائيات، وتاليا النتائج:

المركز الأول

فازت إربد الجامعية بالمركز الأول في (كرة الطائرة الشاطئية/طالبات)، وفي كرة الطائرة الشاطئية/ طلاب فقد توج بالكأس أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله للحماية المدنية.

واحرزت اللومينوس ذهبية ريشة/طلاب، والهندسة التكنولوجية الكأس ببطولة كرة الطاولة /طلاب.

- المركز الثاني

احرز مركز الجامعة المركز الثاني في العاب،(الطائرة الشاطئية/ طلاب وطالبات، والريشة الطائرة/ طلاب).

وكلية الخوارزمي سلة/ طالبات، الحصن قدم/ طلاب، الزرقاء الجامعية الريشة/ طالبات، وكلية الاميرة رحمة طاولة/ طالبات، والحصن/ طلاب.

الكرة الطائرة/ طالبات

حصدت طالبات اربد الجامعية الميدالية الذهبية بعد فوزها على مركز الجامعة (2-0) (بواقع (21-18)و (21-19)، حيث تألقت لاعبات إربد سجى الدسوقي ودﻻل طراد، واستطاعن من فرض سيطرتهن على لاعبات مركز الجامعة هبة جاد الحق ولمى أبو عبود.

الكرة الطائرة/ طلاب

احرزت أكاديمية الأمير الحسين الميدالية الذهبية بعد تغلبهم على مركز الجامعة ( 2-0) بواقع (21-17) و(22-18) بفضل لاعبين الأكاديمية ناصر العثمان وثامر الرواشدة.

خماسي كرة القدم

ضرب مركز الجامعة بقوة وهز شباك منافسه الحصن، بسداسية مقابل هدفين، بعد تألق كلا من الحارس الموهوب، محمود الصغير، والمهاجم إباء الرمحي، الأول وقف سداً منيعاً في وجه هجمات «الحصن»، وأنقذ مرماه اكثر من مرة، الأمر الذي منح لاعبو «المركز» جرعة كبيرة من الثقة في ظل وجود حارس له مستقبل كبير في عالم كرة القدم الأردنية.

أما الثاني، فقد سجل «هاتريك» في اللقاء وساهم بشكل كبير في الفوز الكبير، أما باقي الأهداف للمركز تناوب عليها رأفت العدوان هدف، ومحمود العجوري هدفين، فيما سجل للخاسر، عبيده البواعنه وعبدالله العمري.

مثل مركز الجامعة: محمود الصغير، رافت العدوان، طارق زياد، إباء الرمحي، محمود العجوري، احمد عربيات، محمد الخطيب، فيصل فؤاد، عمر المروج، محمود مريش، ومثل الحصن: محمد الشرمان، عبيده البواعنة، ضيف الحامد، فارس الروسان، نورس الدلقموني، عبدالله العمري، محمود الصمادي، كرم ملحم، بشير زحالقه.