مأدبا - بترا

رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز احتفالات محافظة مأدبا بإضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد وسط المدينة، وسط حضور رسمي وشعبي كبيرين.

وقدم رئيس الوزاء الدكتور عمر الرزاز التهاني والتبريك بمناسبة عيد الميلاد، مؤكدا ان مادبا تشكل نسيجا مجتمعيا من المسلمين والمسيحيين وتعيش حالة من التسامح والتآخي جعلها تحتل مكانة فريدة على امتداد ساحة الوطن.

وأضاف أن أجواء التسامح والإخاء والأمن والأمان في ظل القيادة الهاشمية التي ترسخ مسيرة المحبة وثقافة التسامح، تعد مأدبا وأهلها من روادها.

ورحب محافظ مأدبا حسن القيام برئيس الوزراء الرزاز بمناسبة احتفال اضاءة شجرة الميلاد مؤكدا ان هذه الصورة التي تشكلت في حفل اضاءة الشجرة هي صورة حية وواقعية للعيش المشترك ولسان حال الجميع يقول حفظ الله قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس احمد الازايدة ان هذه الصورة والجميع يحتفل في باضاءة شجرة الميلاد تختزل كل الكلام والهلال والصليب والمآذن والاجراس في مادبا تشكل مشهدا رائعا في مادبا مؤكدا ان هلال رمضان وشجرة الميلاد في مادبا وعلم الاردن يرفرف بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

والقى النائب البطريركي في مادبا اريسطوفولوس كلمة نيابة عن الطوائف المسيحية في محافظة مادبا رحب فيها برئيس الوزراء ورعايته اضاءة شجرة الميلاد مؤكدا ان عيد الميلاد فيه خلال للنفوس ونصلي فيه للناس ولقائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني. والقى النائب زيد الشوابكة كلمة اكد فيها انه في مادبا لا فرق بين مسلم ومسيحي فافراحنا واحدة واتراحنا واحدة نستظل جميعا بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني. واضاء رئيس الوزراء شجرة عيد الميلاد وسط مدينة مادبا واطلقت الالعاب النارية احتفالا بهذه المناسبة.

وقام على فكرة اضاءة شجرة عيد الميلاد وسط مدينة مادبا جمعية تطوير السياحة والحفاظ على التراث في مادبا وبدعم من وزارة السياحة والاثار وبلدية مادبا الكبرى.