عمان-بترا

احتفلت مديرية الأمن العام امس بالذكرى السنوية ليوم الشرطة العرب الذي يصادف في الثامن عشر من كانون الأول من كل عام، بحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود وعدد من مدراء الأمن العام السابقين وضباط وضباط صف جهاز الأمن العام من مختلف الوحدات والإدارات وعدد من ذوي الشهداء ومتقاعدي الجهاز.

وقال مساعد مدير الأمن العام للعمليات العميد عبيد الله المعايطة ان احتفال أجهزة الأمن العام والشرطة في الدول العربية بهذا اليوم يؤكد عمق علاقة التشارك والتعاون بينها، ويرسخ الجهود القائمة في مكافحة الجريمة وتطوير العمل الشرطي والأمني والمروري، ويذكر بضرورة استمرار تبادل الخبرات انطلاقا من حرص كافة الدول العربية على توفير الأمن والأمان لكافة شعوبها، واعتبار الأمن العربي حالة مشتركة.

واضاف ان تركيزنا في جهاز الأمن العام في الوقت الحالي على ترسيخ النهج الذي اختطه جلالة الملك عبدالله الثاني، في توثيق العلاقة بين رجل الأمن والمواطن، وإقامة ذلك على أسس من الاحترام المتبادل، وسعينا الدائم لتأكيد الشعار الذي يحفظه كل منا بأن الشرطة في خدمة الشعب، وأن المواطن شريكٌ رئيس في العملية الأمنية.

وشاهد الحضور فيلما مصورا لجملة الإنجازات والتطورات التي حققها جهاز الأمن العام خلال العام الحالي على مختلف المستويات اضافة إلى أوبريت شعري قدمه المسرح الشرطي التابع لإدارة العلاقات العامة والإعلام تغنى بالوطن وقائد الوطن.

وفي نهاية الاحتفال كرم مدير الأمن العام عددا من ذوي الشهداء ومصابي جهاز الأمن العام والمتقاعدين العسكريين وعددا من منتسبي جهاز الأمن العام المتميزين في مواقع عملهم