الزرقاء-الرأي

افتتح رئيس الجامعة الدكتور بسام الحلو " اليوم الطبي المفتوح "الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع كلية الصيدلة ، بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على إطلاق دليل "تثقيف صيدلاني".

وقال الحلو" إن التثقيف الصيدلاني يهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية من خلال توعية المجتمع حول الأمراض الأكثر انتشاراً، وإبراز الدور الفاعل للصيدلاني في المجتمع ".

وأضاف انه اعتمد "دليل التثقيف الصيدلاني" واجهة للحملة الوطنية التوعوية بأهمية ترشيد استهلاك المضادات الحيوية، والتي أطلقت مؤخرًا بمشاركة جامعة الزرقاء مع وزارة الصحة، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وتضمن اليوم الطبي التعريف بالأمراض الأكثر انتشارا في المجتمع، وتقديم النصائح والإرشادات المهمة حول الوقاية من هذه الأمراض، وأهمية الحمية، وطرق العلاج والتعامل معها، والإشارة إلى أهمية الكشف المبكر عن الأمراض الخبيثة، فضلا عن بيان أهمية شرب الماء للبشرة، وضرورة الإقلاع عن التدخين، وذلك من خلال توزيع المطبوعات التوعوية الطبية المتنوعة .

كما قام مختصون من مركز خبراء التغذية بعمل فحوصات تحليل مكونات الجسم باستخدام جهاز (InBody) وتقديم الاستشارات الغذائية.

وحضر فعاليات اليوم الطبي عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعدة ، وعميدة كلية الصيدلة الدكتورة أحلام الكيلاني، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس .