عمان - طارق الحميدي 

حققت مدينة السلط أعلى هطول مطري في المنلكة خلال المنخفض الجوي الأخير، وبلغت كمية الأمطار الهاطله حتى صباح يوم أمس 82 ملم، ليصل مجموع ما حققة الموسم المطري لتاريخه في المدينة 69%.

وبحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الأرصاد الجويه فإن منطقة رأس منيف في عجلون حلت ثانيا وبلغت كمية الأمطار الهاطله فيها خلال الـ48 ساعه الاخيره 63 ملم، ليصل مجموع ما حققة الموسم المطري لتاريخه 81%، وتليها اربد ودير علا التي حققت هطولا مطريا 45 ملم ، ليصل مجموع ما حققه الموسم المطري في دير علا حتى تاريخه 98% وفي اربد 52%.

فيما بلغت كمية الأمطار في وادي الريان في الأغوار الشماليه لذات الفتره 43 ملم محققة 98% من الموسم المطري لتاريخه، وبلغت كمية الأمطار الهاطله حتى صباح يوم أمس في منطقة الباقورة 37 ملم محققة 73% من الموسم لتاريخه، وجاء بعدها مطار عمان المدني والذي بلغت كمية الأمطار الهاطله فيه 25 ملم محققا 51% من الموسم المطري لتاريخه.

وبلغت كمية الأمطار في الطفيله 20 ملم والشوبك 16 ملم والربة في محافظة الكرك 4 ملم والزرقاء والغباوي 8 ملم والمفرق 6 ملم والصفاوي 2 ملم في حين لم تشهد العقبة ومعان اي هطولات مطريه حتى صباح الأمس.

وكانت المملكة تأثرت بمنخفض جوي خلال اليومين الماضيين أدى إلى هطولات مطرية غزيره في مختلف مناطق المملكة، في حين توقعت دائرة الارصاد الجوية انحسار المنخفض اعتبارا من اليوم.