عمان- حاتم العبادي

أوقف مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته الاخيرة ، التي ترأسها الدكتور بشير الزعبي، القبول في تخصصات في جامعة اليرموك، بالاضافة الى اعتماد تخصصات وتاجيل البت في أخرى.

وشملت التخصصات الموقوف القبول فيها: برنامج الدكتوراه في علم النفس وبرنامجي الدكتوراه والماجستير في القياس والتقويم والارشاد النفسي على مستوى البكالوريس والدكتوراه وبرنامج الماجستير في الاذاعة والتلفزيون.

اما التخصصات التي أجل اعتمادها او استمراره: الصيدلة وبرنامج الماجستير في علم النفس والارشاد النفسي والماجستير في الاعلام والاذاعة والتلفزيون على مستوى البكالوريس

اما التخصصات التي وافق على اعتمادها واستمرار الاعتماد فيها: تصميم وفنون تطبيقية والفنون التشكيلية والدراما والموسيقى (بكالوريس وماجستير) وبرنامج الماجستير في الارشاد النفسي والصحافة (بكالوريس)

اما في جامعة العلوم والتكنولوجيا، فقد وافق المجلس على استمرار اعتماد تخصص اللغة الانجليزية واللغويات التطبيقية وبرنامج الماجستير في اللغويات التطبيقية.

ووافق على استمرار اعتماد برنامج الماجستير في الادارة الهندسية في الجامعة الالمانية- الاردنية وبرنامج الماجستير في الادارة الحكومية في جامعة عمان الاهلية، بالاضافة الى رفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية في تخصصي التسويق وإدارة الاعمال في جامعة الشرق الاوسط.

ووافق المجلس على تعيين الدكتورة شرين صبحي حامد عميداً لكلية الأميرة ثروت.