العقبه - حابس الجراح

تنطلق صباح اليوم في مدينة العقبة النسخة الرابعة عشرة من سباق « آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر»، برعاية سمو الأمير فراس بن رعد رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات، وبمشاركة واسعة من كافة الأعمار ومن كلا الجنسين.

ويتضمن الحدث 3 سباقات رئيسية؛ سباق النصف ماراثون (21 كم) الذي سينطلق عند السابعة صباحاً من أمام مدخل فندق موفنبيك - البلد، شارع الملك الحسين، وسباق 10 كم، والذي ينطلق التاسعة صباحاً قبل البوابة الشمالية لمشروع آيلة، شارع الفاروق، وكذلك سباق الأطفال (4 كم) والمقرر عند العاشرة صباحاً، من قبل بوابة الدخول لمكاتب مشروع واحة آيلة، شارع الفاروق.

وكانت الجمعية الأردنية للماراثونات، عقدت مؤتمرا صحفيا أمس الأول في مدينة العقبة بحضور مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة واحة آيلة نضال المجالي والمدير العام للجميعة الأردنية للماراثونات لينا الكرد.

وأكدت الكرد على أهمية السباق، في تسليط الضوء على مدينة العقبة، وتسويقها سياحيا؛ محليا، إقليميا وعالميا من خلال استقطاب مشاركين من دول مختلفة كما شكرت الداعمين الرسميين للحدث وأشارت أنه تم تغيير مسار السباق بهدف التعريف بالارث السياحي لثغر الأردن الباسم والتشجيع الجميع على ممارسة الركض وسط أجواء جميلة.

ومن جانبه اكد المجالي على استمرار ايلة بالمساهمة والمشاركة بدعم الحدث وهو النهج الذي يدعم فكرة الاندماج بين المجتمع والمؤسسات عبر الرياضة مشددا على اهمية السباق في إثراء الحركة السياحية.