عمان - الرأي

تبدأ اليوم منافسات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد، باقامة مباراتين في قاعة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.

اللقاء الاول الذي يقام الرابعة عصرا، يجمع الأهلي وعمان، وتبدو كفة الأول هي الارجح لتحقيق الفوز ومواصلة صدارته لللدوري بالشراكة مع السلط، فالاهلي لم يخسر اي لقاء لغاية الآن، اضافة الى ذلك انه الحق الاسبوع الماضي الخسارة بمنافس شرس «الحسين»، مما يجعله الاقرب لنقاط اللقاء، في حين عمان الذي حقق نقطتين من فوز يتيم على أم جوزة- متذيل الترتيب-، لا يزال وضعه الفني غير مستقر على عكس السنوات الماضية والتي كان فيها «حصان البطولات».

يبرز من الأهلي احمد عبد الكريم وعبد الرحمن العقرباوي واحمد حلمي واحمد الأنصاري واحمد ابو السندس، ومن عمان تامر عبيدات، محمود خليف، فضل محمد ، والزبير عبيدات وسامر خالد وانس مفيد.

ويتقابل في المباراة الثانية التي تقام الساعة 5،45 السلط والعربي، فالأول اوراقة الفنية هي الأميز منذ انطلاقة الدوري، فالفريق يلعب بصورة جماعية تجعله يحقق ما يصبو إليه «الفوز» للمضي قدما بالصدارة، اما العربي الطامح بان يكون من فرق المربع الذهبي، فان المستوى الفني للاعبيه جيد، حيث سيحاول مناددة منافسه لفك شيفرة الحصول على النقاط، وهو يدرك ان الامر لن يكون سهلا خاصة انه خسر أمام الحسين في الاسبوع الثالث، وظهر ان لديه خلل في منظومته الدفاعية.

وسيختتم الاسبوع يوم غد السبت، باقامة مباراتين بنفس التوقيت -الساعة السادسة مساءً-، حيث يتقابل وادي السير وأم جوزة في قاعة الاميرة سمية، ويستقل الحسين كفرنجة في قاعة الحسن.

يشار الى نقاط الفرق: السلط (8)، الأهلي (8)، الحسين (6)، العربي(6)، كفرنجة (2)، عمان(2)، أم جوزة (0)، وادي السير (0).