عمان - الراي

بحث وزير العمل سمير سعيد مراد لدى لقائه وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم، اليوم الخميس، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات ذات العلاقة بالعمل والعمال.

واكد مراد ان العلاقات التاريخية المميزة بين الاردن ومصر، والتي تغذيها الكثير من الروافد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والقومية، ستبقى ضمانة رئيسية واساسا متينا يحفظ مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الظروف والاوقات, مشيرا الى حرصة على ابقاء قنوات الاتصال مفتوحة لتذليل اي عقبات قد تواجه العمالة المصرية في الاردن وفقا للاطر والقوانين المنظمة لهم.

وبين اهمية تحفيز العمالة الوافدة المصرية المتواجدة في الاردن وتوعيتهم من قبل السلطات المصرية بمختلف السبل للسير في اجراءات قوننة اوضاعهم في المملكة للحفاظ على حقوقهم العمالية وتوفير الحماية الاجتماعية والقانونية لهم.

ولفت الى ان الحكومة كانت قد منحت العمالة الوافدة عموما ومنها الاشقاء المصريين فترة زمنية لتوفيق اوضاعهم تضمنت جملة من الاعفاءات.

من جهتها، اكدت الوزيرة المصرية انها ستعمل من خلال قنوات الاتصال المتاحة لتوعية العمالة المصرية في الاردن وحفزهم على قوننة اوضاعهم, مشيرة الى انه يجب الحفاظ على مستوى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

واثنت مكرم على الجهود التي تبذلها وزارة العمل في مجال توعية العمالة الوافدة بحقوقهم وواجباتهم وتحديدا العمالة المصرية.


بترا