الرمثا - الراي

وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم اتفاقية تعاون مع شركة التوثيق لأنظمة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات المنبثقة عن مركز التميز للمشاريع الإبداعية لدى الجامعة وذلك في مجال توثيق وحماية الشهادات الجامعية من التزوير والتزييف من خلال نظام تكنولوجيا مكافحة التزوير CCT، وقد وقع الاتفاقية عن الجامعة الأستاذ الدكتور محمد العبيني نائب رئيس الجامعة وعن شركة التوثيق الدكتور محمد ملكاوي مدير مشروع مكافحة التزوير CCT.

وقال الدكتور العبيني خلال توقيع الاتفاقية ان توقيع هذه الاتفاقية من قبل الجامعة يأتي تماشياً مع الرؤية السامية لجلالة الملك لخلق اقتصاد معرفي، من خلال تبني مشاريع ابداعية ينبثق عنها شركات ريادية، مؤكداً بان جامعة العلوم والتكنولوجيا أول جامعة أردنية ينبثق عنها شركة ريادية.

وبين العبيني انه وبموجب هذه الاتفاقية ستتمكن الجامعة من توثيق جميع الشهادات وكشوف العلامات باستخدام رمز ACQR odeC المثبت على الشهادات مما يمكن من التحقق من مصداقية الشهادات والمعلومات الواردة فيها من أي مكان وفي أي وقت دون الحاجة للرجوع للجامعة، مما سيوفر على الطالب الوقت والجهد اللازم للتحقق من الشهادة وكشف العلامات، إضافة الى توفير المال اللازم لإجراء عمليات التحقق وذلك من خلال تطبيق ذكي iVerify Document والمنبثق أيضاً عن الشركة الريادية.

وأضاف أن الاتفاقية تضع الجامعة في مصاف الجامعات العالمية التي تمنع وجود أي شهادة مزورة باسم الجامعة، وسوف توفر الاتفاقية ريعا للجامعة من خلال نشر وتعميم نظام CCT على الجامعات والمعاهد التعليمية في الأردن وخارجها.

وقال الدكتور محمد ملكاوي مدير مشروع مكافحة التزوير CCT، ان نظام CCT لتوثيق وحماية الشهادات قد تم اعتماده من وزارة التعليم العالي في الأردن والمجلس الطبي الأردني.

وبين الملكاوي انه تم احتضان وتطوير نظام CCT من خلال مركز التميز للمشاريع الإبداعية في الجامعة، وانبثقت عنه شركة التوثيق لأنظمة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وهي شركة ريادية ناشئة متخصصة في مجال توثيق الشهادات وحمايتها من التزوير.

وحضر حفل توقيع الاتفاقية مدير مركز التميز للمشاريع الإبداعية في الجامعة الدكتور فهد عوض، ومدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور محمد الوديان والمسجل العام السيد صالح حجازي.