عمان - الرأي

تتأثر المملكة اليوم بكتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث تنخفض درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في العديد من المناطق، تكون غزيرة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد احياناً، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وتتوقع دائرة الارصاد الجوية، ان تشتد الليلة غزارة الهطولات على فترات مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد احيانا، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً .

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجويــة، تبقى المملكة تحت تأثير المنخفض الجوي غدا، بحيث تكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة والأجزاء الشرقية، وقد تكون غزيرة مصحوبة بالرعد وتساقط البرد احيانا مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، بينما تكون الأجواء في المناطق الجنوبية باردة وغائمة جزئيا الى غائمة مع تساقط زخات خفيفة من المطر في فترات النهار، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم السبت وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، ومع ساعات الليل تضعف فرصة سقوط المطر وتتناقص تدريجياً كميات الغيوم ويتشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة في العديد من مناطق المملكة مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان والمناطق الشمالية اليوم، ما بين 14 - 8 درجات مئوية والمناطق الجنوبية 10 - 6 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 24 والصغرى 15 درجة مئوية.