عمان - الرأي

يستعد المنتخب الوطني للسيدات بكرة القدم لسلسلة من المباريات الودية تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا كانون الأول المقبل في البحرين.

وتأتي البطولة التي سيلاقي المنتخب خلالها منتخبات الإمارات والبحرين وفلسطين ولبنان، استعداداً لمشاركته في الدور الثاني من التصفيات الأولمبية المقرر نيسان المقبل.

وفي سياق متصل، شرعت الدائرة الفنية في الاتحاد بإدارة المدير الفني د. بلحسن مالوش، بإطلاق عدد من الدورات والفعاليات، جاء في مقدمتها ختام دورة الحراس الآسيوية للمستوى الثالث والتي أقيمت على 3 مراحل وحسب المنهاج التدريبي الآسيوي الجديد، بإشراف المحاضر الدولي والآسيوي ومدرب حراس المرمى للمنتخب الوطني الأول أليكس فيتسل ومساعده خلدون أرشيدات، بمشاركة عدد من المدربين الأردنيين والعرب.

كما من المنتظر أن تبدأ المرحلة الثانية من دورة التدريب الآسيوية B يوم 10 كانون الأول الجاري ولغاية 22 من ذات الشهر، بإشراف المحاضر الآسيوي الدكتور مالوش ومساعديه صالح دغش وأحمد الدرزي، والتي أيضا سيتم طرحها حسب أنظمة الاتحاد الآسيوي الجديدة.

وتم تأجيل دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول A، والتي كان من المقرر أن تقام هذا الشهر بإشراف مالوش، لتصبح عقب نهاية استحقاق المنتخب الوطني في نهائيات كأس آسيا في الإمارات الشهر المقبل.

وفي ملف دوري المناصير، إجتمع عدد من محللي الدائرة الفنية أمس في الاتحاد لتحليل مباريات الأسبوع الأخير وتم العمل على تحليل جميع مباريات الدوري منذ بداية الموسم بشكل دوري بتوصية من مالوش، بهدف اكتشاف الإيجابيات وتطويرها وتجنب السلبيات.

الى ذلك تقام السبت المقبل في مدينة إربد مهرجانات كروية وفق اتفاقية بين اتحاد الكرة ونظيره النرويجي بمشاركة 140 لاعبة من مختلف المدارس في كل مهرجان، وتهدف لزيادة شعبية كرة القدم بين العنصر النسوي ومشاركة اللعبة مع الجميع، وستقام المهرجانات كل يوم سبت، بداية من إربد ومرورا بعمان والعقبة وختاما في الكرك.

ورشة عمل

اقامت وحدة تطوير التحكيم باتحاد كرة القدم، أمس، ورشة عمل لمحاضري الحكام الجدد، باشراف المحاضرين اسماعيل الحافي وعوني حسونة وبحضور المحاضر الدولي السابق الدكتور محمد السكران.

وتم خلال الورشة التي اقيمت في ملعب البولو، شرح منهجية التدريس وأساليب إلقاء المحاضرات بطريقة متطورة وحديثة، كما تم عرض العديد من الحالات التي تهم محاضري ومقيمي الحكام.