عمان - الرأي

أطلقت مؤسسة ولي العهد، ونوى إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبالشراكة مع وزارة الشباب ومؤسسة إنجاز، اليوم، منصة "نحنُ"الوطنية التي تهدف لمشاركة وتطوع الشباب.

وتعمل منصة نحنُ التي تدار من قبل "نوى"على ربط الشباب الباحثين عن فرص للتطوع والمشاركة، الشركات والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص في الأردن.

وتوفر المنصة التي تم إطلاقها بالتزامن مع اليوم الدولي للمتطوعين، للشركات والمؤسسات والمنظمات المهتمة، إمكانية التسجيل والإعلان عن فرص التطوع وفرص المشاركة الشبابية المتاحة لديها، للتواصل مع الشباب المهتمين بتلك الفرص. كما تتيح المجال للشباب للتعرف على الفرص المتوفرة والتقديم لها.

بالإضافة إلى الخبرة والمهارات العملية التي سيكتسبها المتطوعون، يمكن لشركاء نحنُ أن يقدموا للمتطوعين حوافز متنوعة تتناسب مع اهتمامات الشباب ومتطلبات تطوير خبراتهم. تعتمد الحوافز المقدمة على الشريك نفسه وأداء المتطوع. وقد تتراوح ما بين منح المتطوعين شهادات خبرة أو اعتماد للتوظيف وخصومات وقد تكون في منحهم فرص للتوظيف أو دورات إلكترونية أوارشاد، أوتدريب فني.

"نحنُ" هي منصة وطنية للتطوع ومشاركة الشباب تديرها نوى، بتمويل من اليابان وهولندا والولايات المتحدة، لدعم تطوع ومشاركة الشباب بدعم من منظمة اليونيسف.