عمان - الرأي

شارك معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، أمس الأربعاء، بيوم التغيير العالمي، واليوم العالمي للسكري، عبر نشاطات مختلفة.

وبالرغم من الخدمات النوعية التي يقدمها معهد العناية بصحة الأسرة، إلا أنه يسعى دائمًا إلى تعزيز جودتها بطريقة عالمية تليق بالمراجعين.

ونظم المعهد في هذا اليوم نشاطات لمرضى السكري بشكل خاص، وجميع أفراد العائلة، شملت فحص السكري مجانًا للمراجعين، إضافة إلى استشارات تغذية ضرورية لجميع الفئات العمرية، ومرضى السكري.

ووزّع فريق المعهد في منطقة صويلح حصصًا غذائية من الخضار، لتشجيع المراجعين على تناول الأغذية الصحية، كان إلى جانبها ثلاث محاضرات توعية بمرض السكري، وسكري الحمل، والعادات الخاطئة التي يجب أن يبتعد عنها المريض.

ولم يكتف المعهد بذلك، بل قدّم خدمات حشوات الأسنان الدائمة بخصم وصل إلى أكثر من 30 % من الكلفة، يستمر حتى نهاية دوام اليوم الخميس، وسيجري المعهد خصم 30 % على تنظيف اللثة والأسنان في الفترة من 2 - 6 / 12 / 2018 .

وتقوم فكرة يوم التغيير على تقديم جميع العاملين في القطاع الصحي تعهد بتحسين مستوى الرعاية الصحية في موقع العمل.

والمعهد من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسر، وهو المركز الوحيد الذي يقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، وتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي جاءت من دول مجاورة عايشت أزمات.

ويعقد المعهد سنويًا أكثر من 700 دورة تدريبية في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.