عمان - الرأي

انهى 140 طالبا من محافظات عجلون الطفيلة و المفرق تدريبا استمر لعامين ضمن المرحلة الثانية من برنامج المنح متناهية الصغر للغة الانجليزية ( Access) ، الممول من السفارة الأمريكية، و ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) منذ عام 2015.

ويستهدف البرنامج الطلاب المتفوقين دراسيًا في المناطق الأقل حظًا من 13-15 عام، بهدف رفع كفائتهم باللغة الإنجليزية وتعليمهم مهاراتها، خلال كورسات لتعليم اللغة الانجليزية وبواقع 400 ساعة دراسية على مدار عامين لكل مرحلة.

و اعربت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، خلال رعايتها اليوم الاربعاء تخريج الطلبة في جامعة العلوم التطبيقية، عن الاعتزاز بالشراكة ما بين السفارة الأمريكية والصندوق في تنفيذ برنامج (Access)، وبما يعود بالفائدة على الطلبة ومستواهم الدراسي.

و قالت سموها ان تنفيذ البرنامج ياتي في إطار جهود الصندوق لتمكين الشباب وتطوير كفاياتهم وقدراتهم في مختلف المجالات، و تفعيل دورهم في خدمة مجتمعاتهم، مبينة أن العام المقبل سيشهد افتتاح أربعة صفوف جديدة للتدريس ضمن البرنامج في المفرق والطفيلة.

من جانبه، بين نائب القائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان، في السفارة الأمريكية بعمان مدير برنامج الوكالة الامريكية للانماء الدولي جيم بارنهارت، ان البرنامج خرج منذ إطلاقه عام 2004، ما يزيد على 125الف طالب وطالبة في أكثر من 85 دولة، مشيدا بالطلبة الأردنيين المشاركين بالبرنامج وما يبدونه من حماس للمشاركة فيه، وأهمية

الشراكة مع جهد في تنفيذ البرنامج الذي يعكس علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.

و عرض عدد من الطلبة وذويهم خلال حوار باللغة الإنجليزية لتجربتهم في البرنامج واثره في تحسين وزيادة تحصيلهم الدراسي و تمكينهم من مفردات اللغة الإنجليزية و مهاراتها.

و في نهاية الحفل وزعت سمو الأميرة بسمة الشهادات التقديرية للمعلمين والخريجين من الطلبة.