أبوظبي - رويترز

حسم لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرات موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في أبوظبي بطريقة رائعة اليوم الاحد بتحقيقه الانتصار 11 له هذا الموسم اضافة لرقم قياسي على صعيد عدد النقاط.

وانهى الالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري في المركز الثاني خلف بطل العالم البريطاني بينما جاء الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الثالث.

وقال هاميلتون عقب تلويح الممثل الامريكي ويل سميث بالعلم ايذانا بنهاية السباق على حلبة مرسى ياس تحت الاضواء الكاشفة "انا سعيد للغاية الان".

وبات هاميلتون ، الذي فاز 51 سباقا من بين 100 منذ بداية عصر المحركات التوربينية المكونة من ست اسطوانات، اول سائق يسجل اكثر من 400 نقطة في الموسم برصيد اجمالي يبلغ 408 نقاط.

وابقى هذا الانتصار هاميلتون على بعد 18 انتصارا من الرقم القياسي لأكثر سائق حصدا للانتصارات على الاطلاق والمسجل باسم مايكل شوماخر.

وسعى فرناندو الونسو بطل العالم مرتين، الذي خاض سباق الوداع في البطولة مع مكلارين، لانهاء مسيرته في فورمولا 1 ضمن المراكز التي تمنح نقاطا لكنه انهى في المركز 11.

وبعد حسم لقبي السائقين والصانعين بعد فوز هاميلتون بلقبه الخامس في المكسيك قبل سباقين على النهاية بينما ضمن مرسيدس خامس القابه على التوالي على صعيد الصانعين في البرازيل، كان التركيز في سباق الاحد على المنافسة وعلى من سيرحل خاصة الونسو.

وقام هاميلتون وفيتل والاسباني الونسو وهم ثلاثة ابطال كبار بالدوران بسياراتهم حول نفسها وسط سحابة من الدخان في نهاية لفة الاحتفال قبل ان يخرجوا من السيارات ليحتضنوا بعضهم البعض وسط كلمات من الاحترام المتبادل.