قامَ رئيس الجامعة الدكتور ظافر الصرايرة بافتتاح معرض وجدارية من الادوية منتهية الصلاحية للصيدلانية اشجان الناعوري في كلية الصيدلة لافتتاح المكتبة ورعاية مبادرة الكلية التي عنونت بأشجان وطن .

وعن المبادرة قال الصرايرة : إن توثيق صلة الطالب الجامعي بوطنه واجب يقعُ على جامعته والكلية وهي تجسدُ رؤية الجامعة الوطنية تحاول شأنها شقيقاتها كليات الجامعة تحفيز المشاعر الوطنية للطالب إيماناً منها بأن العاطفة الوطنية سياجٌ يذود عن الوطن وعن منجزاته .

الدكتور سائد الضلاعين عميد كلية الصيدلة في جامعة مؤتة أكد على استمرارية الكلية في توعية طلبتها بضرورة التلفع بالروح الوطنية العاشقة لكل ذرة تراب أردنية ومن هنا جاء عنوان المبادرة أشجان وطن كتوثيق لحب مستحق للأردن أرضاً وأهلاً وقيادةً ومنجزات .

وجاءت المبادرة من قبل الدكتورة أشجان الناعوري والتي جسدت بفكرتها نموذجاً عملياً لتوعية الطلبة وغرس القيم الوطنية داخل ذواتهم .

وتحدثة الصيدلانية أشجان الناعوري عن فكرة معرضها انه عرض عليها مريض دواء بكمية كبيرة عنده منتهي صلاحيته . بدت الفكرة مباشرة بنفس اللحظة بالصيدلية، إنه عندي لوح زجاج مكسور كان، ولا اريد التخلص منه بالحاوية حتى لا يؤذي عمال الوطن، فأخذته وفي نفس اللحظة قامت بالصاق الأدوية عليه وبدأ معي شكل وردة".

وتوضح أشجان أنها تريد التأكد من أن العائلات تتخلص بشكل ملائم من أقراص الدواء منتهية الصلاحية نظرا للخطورة الكبيرة التي تمثلها لاسيما على الأطفال.

شكلت الصيدلانية اشجان عدد من اللوحات منها معطف طبيب من أقراص مسكنات الألم بيضاء اللون ومحاقن أنسولين للفت أنظار الأطباء والصيادلة بشأن أهمية ارتدائه أثناء التعامل مع الكيماويات.

ويُظهر عمل فني آخر لأشجان مسدسا ورصاصة تُطلق منه على زهرة قالت الصيدلانية إنها شعرت بأنها مُضطرة لرسمه بعد ارتفاع عدد القتلى بسبب إطلاق النار احتفالا في حفلات الزفاف، وتطلق على هذه المبادرة.

واهدت الصيدلانية اشجان لوحاتها الاولى الى كلية الصيدلة في جامعة مؤته‫.‬

وفي ختام الفعالية قام رئيس الجامعة بتوزيع الدروع والشهادات التكريمية على مستحقيها .