عمان - الرأي

دعا رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري، من شركات توزيع الكهرباء الثلاث، وشركة الكهرباء الوطنية،وكوادر الهيئة، اليوم الجمعة، لإعلان حالة الطواري للتعامل مع تداعيات الأحوال الجوية السائدة في المملكة.

وقال الحياري في تصريح صحفي، تقرر اعلان الطوارئ اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى انتهاء الحالة الجوية السائدة ، نظرا للظروف الجوية التي تشهدها المملكة والتطورات المعلنة من قبل دائرة الأرصاد الجوية والمديرية العامة للدفاع المدني والجهات الرسمية الأخرى من اجل الحفاظ على النظام الكهربائي ومعالجة أي انقطاعات كهربائية بسبب هذه الظروف.

ودعا المهندس الحياري شركات توزيع الكهرباء (شركة الكهرباء الأردنية وشركة توزيع الكهرباء وشركة كهرباء محافظة اربد) وكوادر شركة الكهرباء الوطنية وكوادر الهيئة الى رفع الجاهزية لدى هذه الشركات وعلى مدار الساعة لضمان امن التزود بالطاقة والحفاظ على النظام الكهربائي ومعالجة الاختلالات بالسرعة المملكة.

وقال ان مركز الطوارئ في الهيئة سيعمل على مدار الساعة للتعامل مع الحالات الطارئة ومتابعة أداء النظام الكهربائي في مختلف مناطق المملكة.

وتزود شركات توزيع الكهرباء (الكهرباء الأردنية وتوزيع الكهرباء وكهرباء محافظة اربد) مناطق المملكة بالتيار الكهربائي فيما تعود شبكة النقل لشركة الكهرباء الوطنية المملوكة للحكومة.