عمان - الرأي

السلط والأهلي.. بطل في 60 دقيقة !

يتجدد اليوم المشهد التنافسي بين قطبي كرة اليد الاردنية الاهلي والسلط على لقب النسخة الخامسة عشرة لكأس الكؤوس وذلك عندما يتقابلان السادسة مساء في قاعة الاميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.

القطبان يظهران في تنافس على اللقب للمرة الثامنة منذ انطلاق البطولة عام 1995، حيث يسجل التاريخ فوز الاهلي على السلط 6 مرات، فيما فاز السلط مرةواحدة موسم 2009 ، وكانت المناسبة توقفت تسع سنوات من 1998 ولغاية 2006، وعامي 2015 و2016.

وعلى الرغم من تفوق الاهلي في سجل اللقب، الا ان السلط الذي ظفر الموسم الماضي بلقبي دوري الاولى وكأس الأردن (بطولة نظمي السعيد)، تمكن في اخر موسم من ان يسجل تفوقه على منافسه في اغلب اللقاءات.

وبعيداً عن سجلات التاريخ فان لكل مباراة ظروفها، حيث يسعى الفريقين الى تسجيل الظهور الأفضل في المباراة، بهدف ان يعكس كل منهما قدرته الفنية قبل انطلاق بطولات اندية الكبار.

واقع فني

وقبل الاشارة الى الواقع الفني للفريقين، فان الاهلي الذي يعتبر فارس اللقب، ليس لانه فاز به تسع مرات، بل انه لم يغب عن مشهد التنافس على الكأس سوى مرتين بعد ان كان طرف في المنافسة، في الوقت الذي يظهر فيه منافسه «السلط»للمرة االتاسعة.

اما في ما يتعلق بالاداء الفني، فان الفريقين يملكان افضل العناصر، حيث ان اغلب لاعبيهما يمتازون بمستوى جيد، وسبق لهم ان مثلوا المنتخبات الوطنية، الى جانب ان تدريبات الفريقين مستمرة منذ فترة ، وهو ما يجعل اللقاء يغلف بطابع القوة والاثارة والذي دائما يكون حاضرا في مواجهاتهما.

الإشارات من معقل الطرفين اوضحت ان الوضع الفني لفريق السلط افضل نسبيا، حيث يقيم الفريق معسكرا تدريبا منذ اسبوع في احدى فنادق العاصمة، استعدادا لبطولة كأس الأردن ودوري الأولى ، في حين الاهلي مر هذا العام في «مطب»صناعي تمثل بحالة تشتيت اللاعبين بعد ان قررت ادارة النادي تجميد اللعبة مرتين وبعد فترة طويلة قررت اعادتها من جديد!

يبرز من السلط محمد نايف ومعتصم الدبعي وخالد عز الدين وجدي الدبعي ومحمود الهنداوي وخالد حسن وعمرو قطيشات، ومن الاهلي معاذ طه، احمد عبدالكريم، عبدالرحمن العقرباوي، واحمد باسم، هاني السيد، ابراهيم حلمي واحمد الأنصاري

الاجتماع التنسيقي

عقد مساء امس في مقر الاتحاد الاجتماع التنسيقي لمباراة القطبين الذي تم التشديد في اكثر من مناسبة على عقده على ضوء حالات الشغب التي عكرت صفو لقاءات الفريقين في اكثر من مناسبة.

الاجتماع الذي حضره ممثلي الأندية ومندوب أمن الملاعب تم خلاله مناقشة الامور المتعلقة بأماكن جلوس الجماهير، والتأكيد على إدارة الفريقين توجيه الجماهير للتشجيع بروح رياضية لإخراج اللقاء بابهى صورة.