الحسين و القوقازي بـ كأس الأردن (نظمي السعيد) لـ اليد اليوم

عمان - الرأي - يتنافس اليوم الحسين والقوقازي على بطاقة العبور الى الدور الثاني لبطولة كأس الأردن (نظمي السعيد 26) لكرة اليد، التي تقام على نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

الفريقان الذين سيتقابلان الرابعة عصرا في قاعة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، يدركان ان الحظ يقف مع الفائز، لذا فان المنافسة لن يكون فيها تهاون، حيث تشير الاوراق الفنية لتفوق الحسين بطل كأس الكؤوس الماضية، في حين يريد القوقازي الصاعد حديثا لدوري الأولى لوضع بصمة في صفحات البطولة.

وكان الكتة اول المتاهلين الى الدور الثاني بعد ان فاز على ساكب 27-24 (10-12) في لقاء جرى في قاعة الاميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، حيث سيلاقي الكتة في المواجهة المقبلة نظيره العربي يوم غد في قاعة الحسن باربد.

وسوف تختتم مباريات الدوري الاول يوم بعد غد الأحد، بلقاء كفرسوم وكفرنجة، عمان ويرموك الشونة، وأم جوزة ووادي السير والفائز من اللقاء الاخير سيقابل حامل اللقب -السلط- 21 الجاري.

«الجولف» يشارك في البطولة العربية للشباب والناشئين

عمان - الرأي - يغادر المنتخب الوطني للشباب والناشئين بالجولف مساء غد السبت الى المغرب، للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام في الفترة من 11-17 الشهر الجالي.

وتعد المشاركة الاردنية هي الاكبر ضمن المشاركات الخارجية حيث يمثل المنتخب اللاعبون شيرجو الكردي، عبدالله العتيبي وعبدالله حسان ت 18 سنة، موسى شناعة وريان حسان وحمزة السلمان ت 15 سنة، ومجد نجادا في منافسات السيدات، فيما يرأس الوفد عضو مجلس ادارة الاتحاد هالة غاوي والمدرب عامر الحسن.

ويسعى المنتخب الوصول الى منصة التتويج، خصوصا بمشاركة النجم الكردي ولاعب المنتخب المقيم في الامارات شناعة.

وأشارت غاوي الى ان الاتحاد وفر كل التجهيزات اللازمة للجهاز الفني للارتقاء بلاعبي منتخبي الشباب والناشئين، في اطار خطة مدروسة للوصول باللاعبين لاقصى طموح.

الأسرة الرياضية تنعى الفقيد عدنان مسعود

عمان - الرأي - نعت الاسرة الرياضية واسرة كرة القدم الأردنية اللاعب والمدرب الوطني عدنان مسعود الذي أنتقل إلى رحمته تعالى امس الاول وشيع جثمانه أمس.

ويعتبر الفقيد الراحل (72 سنة) من أبرز اللاعبين والمدربين وبدأ مسيرته عام 1968 مع نادي الحسين قبل انتقاله إلى الفيصلي عام 1970 واعتزاله عام 1977 ويملك سجلا حافلا في تمثيل المنتخب الوطني ومنتخب الشرطة وسجلا تدريبيا حافلا مع عديد المنتخبات الوطنية ومنتخب الشركات وعمل مديرا فنيا لفرق الفيصلي، سحاب، السلط، اليرموك، وعين كارم، وكان مدربا عاما إلى جانب الفقيد الراحل محمد عوض ضمن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الذي حقق إنجازا تاريخيا بحصوله على الميدالية الذهبية للدورة الرياضية العربية الثامنة في بيروت عام 1997، والتاسعة في عمان عام 1999.

ونعى رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية الفقيد، ونقلت سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة الرابطة تعازيها لذوي الفقيد ولأسرة الكرة والرياضة الأردنية، فيما استذكر فادي زريقات نائب رئيسة مجلس الرابطة إنجازات وتضحيات ودور الفقيد الراحل في مسيرة الكرة الأردنية.

«محجوب» يشرف على انتخابات الاتحاد العراقي للملاكمة

عمان - دميانا كوكش - كلّف الإتحاد الدولي للملاكمة عضو الأتحاد الأردني والعضو الفني في الاتحاد االدولي طه محجوب للإشراف على إنتخابات الإتحاد العراقي التي ستجري في 15 تشرين الثاني الجاري.

من جهة أخرى حقق أربعة عرب مناصب في الإتحاد الدولي للملاكمة على هامش الانتخابات التي جرت مؤخرا في العاصمة الروسية موسكو والتي فاز فيها الأزوبكي غفور رحيموف رئيسا للإتحاد وهم: الإماراتي انس العتيبي رئيس الإتحاد الآسيوي للملاكمة بمنصب نائب رئيس والمغربي محمد المستحسن نائب رئيس فيما حقق المصري محمد تومة ويوسف الكاظم اعضاء لجنة فنية في الاتحاد الدولي.

العربي ودار الدواء لنهائي «كرة ت١9» لغير المحترفين

الرمثا - ايهاب الشقران - تأهل فريقا العربي ودار الدواء الى المباراة النهائية لبطولة ت19 للاندية غير المحترفة بكرة القدم.

وتغلب العربي على نظيره اتحاد جرش (5/0)، في مباراة جرت على ستاد الامير محمد، في الدور قبل النهائي، حيث سجل اهدافه عمار فتح الله (هدفين)، خالد راضي (هدفين) ومحمد ربابعة. مثلما تغلب دار الدواء على منافسه مغير السرحان (4/1) في المواجهة التي شهدها ملعب جرش، سجل اهداف دار الدواء عبدالكريم بدر (هدفين)، خليل جبيل، ومحمد ابو جاسر، وسجل لمغير السرحان حمزة زواهرة. وتقام عند الثانية عصر اليوم المباراة النهائية لبطولة ت 15، والتي ستجمع فريقي كفرسوم وعمان اف سي على ستاد الامير محمد بالزرقاء. وتأهل كفرسوم على حساب العربي (3/1)، كما جاء تأهل عمان اف سي على حساب الخالدية (5/3)، بعد التعادل (2/2).

«كرة كفرسوم» يضم خويلة والحوراني

اريد - علي الشريف - ضم فريق كرسوم لكرة القدم اللاعبين علي خويلة ومحمود الحوراني ليمثلاه في دوري اندية الدرجة الاولى المقبل.

وحسب المعلومات، فان اللاعبين والنادي اتفقا على كل التفاصيل وتم توقيع العقود بانتتظار المباشرة بالتمارين.

.