عمان - الرأي

تبدأ بوادر حالة عدم الاستقرار الجوي بالتأثير على المملكة اعتبارا من مساء اليوم وتكون الأجواء باردة نسبياً، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، في حين تشتد الحالة يومي الجمعة والسبت وتشهد معظم مناطق المملكة هطولات نظرية رعدية غزيرة على فترات.

وبحسب ما ذكرت دائرة الأرصاد الجوية تتهيأ الفرصة خلال ساعات متأخرة من الليلة لسقوط زخات من المطر خاصة في جنوب المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

اما يوم غد الجمعه فتبدأ حالة عدم الاستقرار الجوي بالتأثير على المملكة وتغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتسقط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة تبدأ بشكل متقطع ومن ثم تشتد لاحقا.

وتوقعت دائرة الارصاد الجوية أن تشتد حدة الطول وتصبح الأمطار غزيرة أحياناً خاصة في ساعات المساء من يوم غد الجمعه وتكون مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة في شرق المملكة.

وتبقى الأجواء يوم السبت باردة وتبقى المملكة تحت تأثير حالة عدم الاستقرار، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع سقوط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وفي ساعات الليل تضعف تدريجياً حالة عدم الاستقرار الجوي، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية من شدة الطول على فترات وتحل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة كما ناشدت قاطني البيوت المتنقلة بضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة.