عمان - الرأي

أطلق صندوق مشاريع المرأة العربية، الممول من وزارة التنمية الدولية البريطانية، بالتعاون مع الشركة المتكاملة للدفع بواسطة الهاتف النقال "دينارك"، أول شبكة وكلاء معتمدين مكونة من سيدات أعمال أردنيات لتقديم خدمات مالية رقمية عبر المحافظ الالكترونية التي تعمل على نظام البدالة الوطنية ( JOMOPAY) تحت رقابة وإشراف البنك المركزي الأردني.

وجرى فحفل الإطلاق برعاية محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز ووزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة وبحضور نائبة السفير البريطاني لورا دوبان.

وقال المهندس عماد آل عيون الرئيس التنفيذي لشركة دينارك أن التعاون مع صندوق مشاريع المرأة العربية بدأ في أيار 2017, لنصل إلى إطلاق هذه الشبكة الفعالة المكونة من رائدات الأعمال الأردنيات لتسهيل الوصول إلى نقاط خدمة ذات انتشار عال لزيادة الشمول المالي للاناث وبخاصة في المحافظات وتوفير حلول مالية عصرية لجميع الاردنين والمقيمين على أرض المملكة ومنحهم الفرصة من تجربة خدمات محفظة دينارك وتوفير قنوات اتصال وخدمة جديدة ولتلبي احتياجات جميع المواطنين الاردنيين باستخدام احدث تطورات التكنولوجيا العالمية.

وقالت لورا دوبان نائبة السفير البريطاني أن الشراكة بين الصندوق ودينارك، دليل قوي على تمكين المرأة اقتصادياً وإدماجها في سوق العمل، لخلق بيئة أكثر توازنا بين الجنسين.

وتتكون الشبكة من 30 سيدة أعمال تعمل في مختلف المجالات والحرف، وتقدم خدمات مالية رقمية في منشأتها التجارية لعملاء دينارك الحاليين من حركات إيداع نقدي ،سحب نقدي و تسجيل وتفعيل محافظ الكترونية لعملاء جدد وخدمة عملاء بالاضافة الى منتج بطاقة دينارك ماستركارد المدفوعة مسبقاً المرتبطة بمحفظة دينارك الالكترونية التي تتيح التسوق الالكتروني عبر الأنترنت دون الحاجة لتوفر حساب بنكي.

وهذه الشبكة الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، والتي تعني بزيادة الشمول المالي للسيدات في الأردن، والذي يعد حق مكتسب لجميع الأردنيين بما في ذلك ذوي الدخل المحدود والمناطق غير المخدومة من القطاع المصرفي في جميع المحافظات.

وتوفر هذه الشبكة فرصة لإنضمام مشتركين جدد لمحفظة دينارك الالكترونية التي تهدف الى تسهيل حياة المواطنين وتوفير الوقت والجهد لاداء العمليات المالية ودفع الفواتير.