عمان - منير طلال

يواصل المنتخب الوطني لكرة السلة تدريباته في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة 17 لاعباً استعداداً لتصفيات مونديال الصين 2019.

وبحسب أمين عام اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة المهندس نبيل أبو عطا فان المنتخب الوطني بانتظار تأكيد مواجهته مع قطر التي ستقام في الدوحة وقبل التوجه الى الفلبين لاقامة معسكر هناك يتضمن اربع مباريات ايام 19 و21 الحالي مع المنتخب الفلبيني و23 و25 الحالي مع فريقين من فرق المقدمة في الدوري الفلبيني قبل التوجه الى نيوزيلندا حيث يواجه منتخبها في 29 الحالي في افتتاح مباريات النافذة الخامسة.

وبحسب الصحافة القطرية فان منتخب بلادها من المقرر ان يلاقي المنتخب الايراني في مباراتين وديتين ضمن استعدادات «العنابي» لتصفيات كأس العالم حيث يلاقي اليابان في 30 الحالي واستراليا في 3 كانون أول.

وشارك في التدريبات التي اشرف عليها المدير الفني جوي: زيد عباس، موسى العوضي، يوسف أبو وزنة، محمد شاهر، مالك كنعان، محمود عابدين، محمد حسونة، أمين أبو حواس، جوردان الدسوقي، سنان عيد، يوسف العواملة، أحمد حمارشة، أحمد عبيد، يزن الطويل، اشرف الهندي، خالد أبو عبود و الأميركي هوليمون.

وكانت اللجنة المؤقتة اعلنت عن تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان مقرراً أمس بناءاً على رغبة المدير الفني جوي حتى تتضح كافة التفاصيل الاعدادية والاستعدادات لـ لقائي النافذة الخامسة أمام نيوزيلندا وكوريا الجنوبية.

ويلعب «صقور الأردن» في النافذة الخامسة من تصفيات كأس العالم بضيافة نيوزيلندا في 29 تشرين ثان المقبل، وتختتم النافذة في 2 كانون أول حيث يلعب المنتخب الوطني أمام مضيفه الكوري الجنوبي.

ويحتل «صقور الأردن» حالياً المركز الرابع في المجموعة الخامسة من الدور الثاني والحاسم من تصفيات كأس العالم برصيد 13 نقطة فيما يتصدر المنتخب النيوزيلندي المجموعة برصيد 15 نقطة ويحتل المركز الثاني المنتخبان اللبناني والكوري الجنوبي برصيد 14 نقطة فيما يملك المنتخب الصيني 12 نقطة بالمركز الخامس لا زال المنتخب السوري يتذيل المجموعة برصيد 10 نقاط.

ويتأهل الى النهائيات عن القارة الآسيوية 7 منتخبات وتتنافس حالياً المنتخبات الـ12 والتي قسمت على مجموعتين على تلك البطاقات حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأوائل في كل مجموعة بالاضافة الى صاحب أفضل مركز رابع في المجموعتين بالاضافة الى المنتخب الصيني منظم البطولة شريطة ان لا يكون المنتخب الصيني قد احتل احد المراكز الأربعة الأوائل في مجموعته وفي حال تواجد في تلك المراكز يتأهل أربعة فرق من كل مجموعة.

من جهة أخرى وبحسب المهندس أبو عطا تقرر تحديد موعد جديد لمباراة ديونز والأرثوذكسي في المثلث الذهبي لدوري السيدات لتقام الأحد المقبل عند الساعة السابعة والنصف مساءً في صالة الأمير حمزة.

وكان من المقرر ان تقام المباراة الليلة قبل الماضية الا أن خللاً في ساعة الـ 24 ثانية الغى اقامتها، وبحسب نظام البطولة تقام المرحلة الثانية «المثلث الذهبي» وفق الدوري من ثلاث مراحل أيضاً ليتأهل الى الدور النهائي الفريقان بالمركزين الأول والثاني والتي تختتم في 30 تشرين ثان بلقاء الفحيص مع الأرثوذكسي في صالة الفحيص.