عمان - الرأي

وقع البنك العقاري المصري العربي والشركة الاردنية لضمان القروض ثلاث اتفاقيات تغطي ضمان قروض الشركات الصغيرة والمتوسطة وبرنامج التمويل الصناعي والمشروعات الناشئة.

ووقع الاتفاقية عن البنك المدير الإقليمي طارق عقل، وعن الشركة مديرها العام الدكتور محمد الجعفري، بحضور عدد من مدراء الإدارة التنفيذية من الجانبين.

وقال عقل إن هذه الشراكة تأتي استكمالا لمنظومة متكاملة يعمل البنك على انجازها بهدف دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة منها، بهدف تغطية المخاطر المصرفية التي قد تنجم عن تلك القروض التي تمنح لمثل هذه الشريحة من الشركات.

وأضاف ان هذه الاتفاقيات تدعم فرص الاقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة وبالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض، التي تشارك البنك في تحمل المخاطر وتخفف عبء مخاطر الائتمان على قاعدة رأس المال ومخصصات الديون، خاصة ان برامج الشركة توفر تغطية تأمينية تتراوح بين 70 الى 85 بالمئة من قيمة القروض الممنوحة حسب كل برنامج مشمول بأحكام الاتفاقيات التي تم توقيعها.

وثمن عقل الدور الذي تقوم به الشركة الأردنية لضمان القروض لتحقيق الاستقرار والتحفيز لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة الى السرعة في تنفيذ ومنح التسهيلات ضمن البرامج الواردة في الاتفاقية.

وبين الدكتور الجعفري أن توقيع الاتفاقيات يأتي ضمن مواصلة الشركة لجهودها في تعزيز فرص التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، ولأهمية تمكين هذه الشركات للاستفادة من برامج الشركة من خلال البنوك العاملة في المملكة.

واوضح أن تحديات النمو الاقتصادي يجب مواجهتها بكل السبل الداعمة لبيئة الاعمال، خاصة من حيث توفير التمويل بالشروط والكلف المناسبة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة لتمكينها من الاستمرار والتوسع وتوفير المزيد من فرص العمل.