عمان - منير طلال

شارك أمس الاميركي جيريمي هوليمون وأشرف الهندي في التدريب الأول للمنتخب الوطني لكرة السلة الذي اقيم في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بعد العودة من تركيا حيث اقام معسكر هناك امتد لاسبوع وتضمن ثلاث مباريات استعداداً لتصفيات مونديال الصين 2019.

هوليمون الذي تسعى اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة لـ تجنيسه وهو يلعب كصانع الألعاب ولاعب جناح يبلغ من العمر 25 ربيعاً هو الثالث الذي حاول تجنيسه لتعويض دارتكر، حيث كان المدير الفني جوي من قبل قد جرب الأميركي ناج تايت لكن تم استبعاده بعد نتائج الفحوصات الطبية وصور الأشعة حيث تبين أنه يعاني من الاصابة التي تعرض لها في كاحل القدم، فيما كان التماطل وعدم الجدية من قبل الأميركي جستن دينتون سبب في ايقاف المفاوضات معه.

الى ذلك عاد أشرف الهندي لتدريبات المنتخب الوطني والذي كان قد استبعد عن معسكر تركيا بسبب عدم شفائه الكاملة من الاصابة التي لحقت به في ختام الدوري الممتاز بين الأرثوذكسي والأهلي.

وكان التدريب الصباحي تواجد به اللاعبون: زيد عباس، موسى العوضي، يوسف أبو وزنة، محمد شاهر، مالك كنعان، محمود عابدين، محمد حسونة، أمين أبو حواس، جوردان الدسوقي، سنان عيد، يوسف العواملة، أحمد حمارشة، أحمد عبيد، يزن الطويل بالاضافة الى هوليمون والهندي فيما تغيب لظروف خاصة خالد أبو عبود.

وكان التدريب المسائي مقسم على فترتين الأولى لصانعي الألعاب والأجنحة والثاني للاعبي الارتكاز وتواجد خلاله جميع اللاعبين.

من جهة أخرى تعقد اللجنة المؤقتة للاتحاد مؤتمراً صحفياً عند الثانية عشرة ظهر اليوم في مقر الاتحاد للحديث عن آخر الاستعدادات لـ لقائي النافذة الخامسة أمام نيوزيلندا وكوريا الجنوبية وتقييم معسكر تركيا والمباريات الاستعدادية المقبلة بالاضافة للحديث عن المجنس الجديد.

ويلعب «صقور الأردن» في النافذة الخامسة من تصفيات كأس العالم بضيافة نيوزيلندا في 29 تشرين ثان المقبل، وتختتم النافذة في 2 كانون أول حيث يلعب المنتخب الوطني أمام مضيفه الكوري الجنوبي.

وبحسب امين عام اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة المهندس نبيل أبو عطا: تم التنسيق لاقامة اربع مباريات في معسكر الفلبين الذي يبدأ في 17 الحالي منها مباراتين مع الفلبين في 19 و21 ومباراتين مع فريقين في الدوري الفلبيني حيث يستمر المعسكر حتى 26 الحالي حيث يتوجه المنتخب الى نيوزيلندا، فيما انقطعت الاتصالات مع الاتحاد اللبناني حيث يتواجد منتخبه في ذات الفترة في الفلبين وعليه لم يتم تأكيد اقامة مباراة مع منتخب بلادها هناك.

ويحتل «صقور الأردن» حالياً المركز الرابع في المجموعة الخامسة من الدور الثاني والحاسم من تصفيات كأس العالم برصيد 13 نقطة فيما يتصدر المنتخب النيوزيلندي المجموعة برصيد 15 نقطة ويحتل المركز الثاني المنتخبان اللبناني والكوري الجنوبي برصيد 14 نقطة فيما يملك المنتخب الصيني 12 نقطة بالمركز الخامس لا زال المنتخب السوري يتذيل المجموعة برصيد 10 نقاط.

ويتأهل الى النهائيات عن القارة الآسيوية 7 منتخبات وتتنافس حالياً المنتخبات الـ12 والتي قسمت على مجموعتين على تلك البطاقات حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأوائل في كل مجموعة بالاضافة الى صاحب أفضل مركز رابع في المجموعتين بالاضافة الى المنتخب الصيني منظم البطولة شريطة ان لا يكون المنتخب الصيني قد احتل احد المراكز الأربعة الأوائل في مجموعته وفي حال تواجد في تلك المراكز يتأهل أربعة فرق من كل مجموعة.