تونس - غازي القصاص

أبدى رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة ونائب رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي خليل المهندي استغرابه من عدم المشاركة الاردنية في بطولات الاتحاد العربي منذ ثلاث سنوات.

وقال المهندي في حديثه لـ «الرأي»: لم يبلغنا الاتحاد الاردني لكرة الطاولة سبب مقاطعته لبطولات الاتحاد العربي، ولو يخطرنا به، فنحن جاهزون لحل المشكلة غير الموجودة أصلاً، واجزم هنا بأن غياب الاتحاد الاردني عن المشاركة ليست لوجود مشكلة في الاتحاد العربي، لهذا اوجه رسالتي هذه الى اللجنة الاولمبية لكونها المظلة الرسمية للرياضة الاردنية.

واضاف: ابواب الاتحاد العربي مشرعة امام مشاركة كافة الدول العربية، حيث يشارك في منافسات النسخة الثلاثين من بطولة الاندية العربية للرجال والنساء (39) فريقاً من (12) دولة، واجزم بأن الخاسر في استمرار غياب المشاركة الاردنية سيكون لاعبي منتخباتها الوطنية وانديتها.

ولفت المهندي وهو ايضاً رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة حالياً، ونجم منتخب بلده سابقاً الى الاشادة التي يلقاها الاتحاد العربي في عهده الجديد من الاتحادات الدولية والاسيوية والافريقية بحسن تنظيمه للبطولات العربية، وبتقديمه المكافآت المالية بشكل غير مسبوق للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة في البطولات العربية للمنتخبات وللاندية وللفردي والزوجي للفئات العمرية كافة للجنسين.

وكشف ان مجلس ادارة الاتحاد العربي سيجتمع على هامش بطولة العالم للفردي والزوجي التي ستُقام في المجر خلال نيسان المقبل، وان العام المقبل سيشهد اقامة بطولة عربية واحدة هي بطولة الاندية التي ستقام في مدينة اغادير المغربية خلال آب المقبل، فيما ستنظم قطر بطولة كأس العرب لمسابقات الفردي والزوجي لعشر فئات عمرية للجنسين في عام 2020.

من ناحية اخرى احتدم التنافس امس في دور الثمانية لبطولة الاندية للرجال التي تقام في تونس، فقد شهدت مبارياتها لمحات فنية جميلة وجاء ايقاعها مثيراً، لتتأهل فرق: الاهلي المصري، وقطر حامل لقب النسخة الماضية التي جرت في بيروت، والبحرين وسار البحرينيين وهي اول بطولة يتأهل فيها فريقان من البحرين للدور قبل النهائي.

قطر تأهل عقب فوزه على شباب الخروب الجزائري 3-2، والاهلي عقب تغلبه على التقدم التونسي 3-0، والبحرين عقب تغلبه على الزمالك المصري 3-1، وسار عقب تغلبه على السد القطري 3-1.

ويلتقي عند الواحدة ظهر اليوم الاربعاء في مباراتي الدور قبل النهائي: قطر القطري مع سار البحريني، والبحرين البحريني مع الاهلي المصري، وتلتقي فرق: الخروب والتقدم التونسي والزمالك والسد لتحديد المراكز من الخامس ولغاية الثامن.