كتب - غازي القصاص

كشف راكان محمود رئيس نادي الكرمل عن لقاء سيُعقد مطلع الاسبوع المقبل بين امين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي وممثلي اندية الدرجة الممتازة في الكرة الطائرة لبحث موضوع طلب الاندية تقديم الدعم المالي لها نظير مشاركتها في منافسات الدوري الممتاز.

وقال: جاء تحديد الموعد بعد اتصال تم مؤخراً مع المجالي، حيث ستوضح الاندية السبعة المشاركة في الدوري الممتاز وهي: مليح ووادي موسى وعيرا والعودة والكرمل والوحدات وشباب الحسين للامين العام حجم المعاناة المالية للاندية في الوقت الراهن وحاجتها للدعم للانفاق على فرقها كما ينبغي حيث ان معظمها ميدنة للبنوك، وان تخصيص 20% كحد اقصى من المخصصات السنوية للاتحاد توزع بشكل مكافآت مالية على الاندية الحاصلة على المراكز الثلاثة الاولى في كافة بطولات الاتحاد غير كافٍ على الاطلاق.

وكانت الاندية في اجتماعها الاربعاء الماضي قد طلبت من الاتحاد الدعم نظير المشاركة، لكنه رد عليها بان اللائحة المالية للجنة الاولمبية لا تسمح له بذلك.

وفهم ان الاندية السبعة المشاركة في الدوري الممتاز بعد اعتذار فريق المهندسين مؤخراً ستجتمع بعد الوقوف على نتيجة لقائها مع امين عام اللجنة الاولمبية لتحديد موقفها من المشاركة في الدوري الممتاز.

ويقام الدوري من مرحلتين ذهاب واياب، يلتقي ضمن الجولة الاولى بحسب الجدول المعمم على الاندية: شباب الحسين مع العودة يوم (8) الشهر المقبل بقاعة مدينة الامير محمد في الزرقاء، ويلتقي الوحدات مع مليح يوم (9) الشهر المقبل بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، يلي ذلك في نفس القاعة لقاء وادي موسى مع عيرا.

ويلتقي في الجولة الثانية: وادي موسى مع شباب الحسين يوم (11) الشهر المقبل بقاعة قصر الرياضة يلي ذلك لقاء الوحدات مع عيرا، فيما يلتقي الكرمل مع العودة يوم (12) المقبل بقاعة مدينة الحسن في اربد.

من ناحية اُخرى، حققت فرق شباب الحسين والعودة وعيرا الفوز في مباريات الجولة الاولى من بطولة الكرة الطائرة للناشئين التي انطلقت الخميس الماضي.

شباب الحسين حامل لقب النسخة الماضية من البطولة فاز على الطوال بنتيجة 3-0، الاشواط 25-9 و25-4 و25-14 في المباراة التي جرت بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، وفي ذات القاعة فاز العودة على التعاون بنتيجة 3-1، الاشواط 17-25 و25-19 و27-25 و25-19، وعيرا فاز على وادي موسى في مباراة جرت على ملعب الاخير بنتيجة 3-1، الاشواط 23-25و 25-23 و25-22 و25-16.

وكانت الفرق قد وزعت على مجموعتين في المرحلة الاولى، ضمت المجموعة الاولى: شباب الحسين ووادي موسى وعيرا والطوال وصما، وضمت المجموعة الثانية: الوحدات والكرمل والعودة والتعاون وديرعلا.