بصيرا - سهيل الشروش

أوقفت مديرية صحة الطفيلة اليوم توزيع المنتج الغذائي في مدارس لواء بصيرا وذلك اعتبارا من يوم غد الأربعاء وذلك بعد ورود شكاوى رسمية من ذوي الطلبة على احتواء بعضه على ديدان وحشرات.

وأوضح رئيس قسم الغذاء والبيئة في مديرية صحة الطفيلة محمد القناهرة في حديث خاص إلى "الرأي" أن شكوى وصلت مديرية صحة الطفيلة من وجود ديدان وحشرات في بعض حبات البسكويت الذي يوزع على طلبة المدارس يوميا حيث تم تشكيل فريق صحي لمتابعة الموضوع.

وأوضح أنه تم أخذ عينات من المنتج وذلك ليتم إرسالها يوم غد الأربعاء لفحصها مخبريا مشيرا إلى أنه تم إيقاف توزيعه على الطلبة في جميع مدارس لواء بصيرا بعد التأكد منه عبر الفحص الميداني والذي استدعى إلى ضرورة التأكد من سلامته بشكل كامل.

من جانبه أكد متصرف لواء بصيرا الدكتور اسماعيل الصرايرة أنه تم التنسيق مع مديرية تربية لواء بصيرا للتحفظ على جميع مخزون هذا المنتج لحين ظهور الفحص المخبري.

وأضاف مدير تربية لواء بصيرا وهبي الشلبي أنه تم مخاطبة مديرية صحة الطفيلة بكتاب رسمي يتضمن ملاحظة وجود ديدان وحشرات في المنتج الغذائي الذي يتم توزيعه على الطلبة وذلك لأخذ عينات منه وبيان سلامته غذائيا على الطلبة،مؤكدا على أن عمم على جميع المدارس عدم توزيعه على الطلبة تحت طائلة المسؤولية القانونية لحين ظهور النتائج المخبرية.