الرأي - رصد

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة اقتحامات واسعة لأنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 21 مواطنًا فلسطينيًا.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 17 فلسطينيًا، ممّن وصفهم بـ "المطلوبين" من الضفة الغربية؛ بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وأضاف البيان، أن قوات الاحتلال صادرت آلاف الشواكل من بلدة سلواد شمالي شرق رام الله (شمال القدس المحتلة)، بزعم ارتباطها بدعم فصائل المقاومة، منوهًا لاعتقال أحد سكان البلدة.

ورصدت "قدس برس" اعتقال قوات الاحتلال لـ 4 شبان من مدينة جنين ومخيمها (شمال القدس المحتلة)، وآخرين من بلدة كفر نعمة غربي رام الله وسلواد شمالي شرق المدينة (شمال القدس).

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين من بلدة حزما شرقي القدس المحتلة وحي المطار قرب مخيم قلنديا للاجئين شمالي المدينة والبلدة القديمة، بالإضافة لأربعة مواطنين من بيت كاحل غربي الخليل وصوريف وحلحول وبيت أمر شمالي المدينة (جنوب القدس).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين؛ أحمد نصر من كفر نعمة (غربي رام الله)، وعماد جمال أبو الهيجا (نجل الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء) وفرج الصانوري ويحيى نجم من جنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا منزل عماد نجل الشيخ جمال أبو الهيجاء في مخيم جنين، واعتقلوه، وفتشوا المنزل وأحدثوا خرابا في الممتلكات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجد أبو الندى، وفتشت منزله، وخربت في محتويات المنزل وسط مداهمات لمناطق مفتوحة في المخيم ومحيطه.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب موسى أحمد حامد (18 عامًا)، بعد مداهمة منزله في بلدة سلواد شرقي رام الله، واستولت على مبلغ مالي بقيمة 6370 شيكلًا (قرابة الـ 1722 دولارًا).

واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في بلدة كفر نعمة غربي رام الله، ومحيط مخيم بلاطة وفي بلدة بيت فوريك شرقي نابلس وقرب مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة.

وذكرت مصادر أمنية وطبية فلسطينية، أن المواطن خالد الدودة (50 عامًا) أصيب بالرصاص الحي في قدمه، عقب اقتحام منزله في بلدة حلحول (شمالي الخليل)؛ قبل أن يتم اعتقال نجله مهند.

وأصيبت طفلة فلسطينية (4 شهور) الليلة الماضية، في اعتداء للمستوطنين، قرب بؤرة "حفاد جلعاد" الاستيطانية المقامة على أراضٍ فلسطينية غربي مدينة نابلس، بعد أن تعرضت مركبة فلسطينية للرشق بالحجارة؛ قبل أن يتم نقلها لمستشفى "رفيديا" الحكومي في نابلس. ووصفت إصابتها بالطفيفة.

كما اقتحمت قوة احتلالية فجر اليوم الإثنين مدينة حلحول شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية واعتقلت الشاب مهند ناصر الدوده (20 عاما) ونقلته الى مركز توقيف عتصيون.

المركز الفلسطيني للإعلام