عمان-الرأي

احتفلت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بعمان بمناسبة يوم العلَم بالتزامن مع الجهات والدوائر والوزارات الاتحادية بالدولة اليوم الخميس.

وقام القائم بأعمال سفارة الدولة بعمّان فيصل أحمد آل مالك برفع العلم في تمام الـ11 صباحاً وسط أجواء إحتفالية حضرها كادر السفارة الدبلوماسي والمحلي ومواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بالأردن.

وقال آل مالك: ان مناسبة "يوم العلم" مناسبة وطنية تقام بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي من كل عام وبالتزامن من ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مقاليد الحكم في الثالث من تشرين الثاني.

وأكد أن مناسبة يوم العلم مناسبة مهمة وعزيزة على الجميع كونها تعظم قيم الولاء والوطنية والمسؤولية والأمانة، وان علم الدولة يعتبر رمزاً لإستقلال وسيادة الدولة في كل مكان وزمان.

كما أشار إلى أن أبناء الإمارات اليوم "فخورون وتنتابهم أسمى معاني العز والطمأنينة والثقة عندما يرون علم بلادهم شامخاً في المحافل الاقليمية والدولية، لما حققته الدولة من تطور وإنجازات عظيمة خلال فترة وجيزة في مختلف المجالات والميادين عز نظيرها (...) بحيث أضحت دولة الإمارات العربية المتحدة مبعث فخراً ليس لأبنائها فقط بل لكل شقيق وصديق".