جرش – فايز عضيبات

أطلق فرع الشرطة المجتمعية في مركز أمن سوف بالتعاون مع مركز شباب سوف واعضاء المجتمع المحلي، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والتزييف، مبادرة "حياتك بتهمنا لا تدمرها بالمخدرات" في الصالة الرياضية التابعة لمديرية تربية جرش.

وحضر المبادرة ما يقارب 700 طالب وطالبة من مختلف مدارس منطقة سوف، ومدير إدارة المخدرات والتزييف العميد انور الطراونه ومدير شرطة جرش العقيد سفيان العمري ومدير شباب جرش المهندس بشار بني هاني وعدد من ابناء المجتمع المحلي.

واشتملت المبادرة على كلمات توجيهية لتوعية الشباب من مخاطر المخدرات ومسرحية قدمها عدد من اعضاء مركز شباب سوف تحت تسمية بيت ابو علي الذي كان يتعاطى المخدرات، وبعد أن باع كل أثاث منزله لشراء المواد المخدرة، قرر تزويج ابنته لأحد تجار المخدرات مقابل جرعة، كما قدم خلال المبادرة معرض لإدارة المخدرات والتزييف، احتوت على أشكال المواد المخدرة لتعريف الطلبة كيفية التفريق بين أنواع المخدرات.

وقال مدير شباب سوف زكريا العتوم إن الهدف من اقامة فعاليات هذه المبادرة لتوعية القطاع الشبابي من مخاطر المخدرات، مشيراً الى أن مركز شباب سوف على تواصل دائم مع مديرية شرطة جرش لإقامة اي برنامج توعوي يعود بالمعرفة والتوعية للشباب.

وبين مدير شباب جرش المهندس بشار بني هاني ان الارتقاء بالدولة الأردنية يكون ببناء شباب واعٍ قادر على تحمل المسؤولية الاجتماعية ولا يتم ذلك الا بوعي شامل لكافة قطاعات الشباب حتى لا يكونوا فريسة سهلة للجرائم او السلوكيات الخاطئة.

وأبدى مدير إدارة مكافحة المخدرات والتزييف العميد انور الطراونة سعادته بإقامة مثل هذه المبادرات التي ترتقي بالشباب الاردني وتزيد من معلوماتهم المجتمعية بمختلف القطاعات، مشيراً إلى أن إدارة مكافحة المخدرات تعمل على تحصين الشباب من خلال برامج التوعية، قبل البدء بمكافحة هذه الظاهرة التي تفتك بالمجتمع.

وفي نهاية الفاعلية تم تكريم المشاركين في المبادرة والعاملين على اقامة فقرات الأنشطة الشبابية المختلفة