عمان - غازي المرايات

قبض البحث الجنائي على شخصين متهمين بالاحتيال على مواطن من خلال بيعه ساعة مقلدة على أنها أصلية وذات قيمة مقابل ثلاثة آلاف دينار في عمان.

وقال مصدر امني أن شكوى وردت للعاملين في قسم بحث جنائي جنوب عمان من احد المواطنين بتعرضه للاحتيال من قبل شخصين مجهولين بعد ان اوهماه ان بحوزتهما ساعات تحمل علامات تجارية عالمية باهظة الثمن وبأقل من سعرها في الاسواق، وبعد ان قام بشراء احدى تلك الساعات مقابل ثلاثة آلاف دينار تبين له لاحقا انها مقلدة وان الكفالة المرفقة معها مزورة،.

واضاف، ان التحقيقات قادت للاشتباه بشخصين اثنين من ذوي الاسبقيات في قضايا السرقات والاحتيال حيث جرى تحديد مكان تواجدهما داخل احد المنازل جنوب عمان وجرت مداهمتهما وقبض عليهما وتبين ان احدهما بحقه ٤ طلبات والاخر بحقه ٣ طلبات، وبتفتيش المنزل تم ضبط ١١ ساعة مقلدة وبالتحقيق معهما اعترفا بالاحتيال على ذلك الشخص والتحقيقات مستمرة.

ومن جانب آخرقبض الامن الوقائي على ثلاثة اشخاص احدهم من جنسية عربية كانوا يقومون بتصنيع المشروبات الروحية داخل منزل شمال عمان.

وقال مصدر امني ان معلومات وردت للعاملين في قسم امن وقائي شمال عمان حول قيام مجموعة من الاشخاص بتصنيع المشروبات الروحية داخل احد المنازل شمال عمان وبيعها حيث بوشر التحقيق لتحديد هوية هؤلاء الاشخاص والقاء القبض عليهم.

واضاف، انه ومن خلال متابعة التحقيق تم تحديد هوية ثلاثة اشخاص احدهم من جنسية عربية والمنزل الذي يستخدمونه في تصنيع المشروبات الروحية حيث جرت مداهمتهم والقي القبض عليهم جميعاً وضبط بحوزتهم كمية من المشروبات الروحية المصنعة وادوات التصنيع والتغليف وتبين ان اثنين من بينهم مسجل بحقهما طلبات لجهات امنية وبوشر التحقيق معهم.