عمان - منير

طلال واصل الأرثوذكسي مطاردته للفحيص متصدر دوري السيدات لكرة السلة، بعدما تجاوز ديونز 53-44 في اللقاء الذي اقيم بينهما الليلة قبل الماضية في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب في ختام الجولة السابعة من الدور الأول. ورفع الأرثوذكسي الذي يكون تفوق على ديونز في المواجهات الثلاث بينهما، رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني خلف الفحيص «13 نقطة»، فيما ديونز بحوزته 8 نقاط في المركز الأخير وبفارق نقطة عن صاحب المركز الثالث الجبيهة. ونجح الأرثوذكسي بالتفوق في الربع الأول 22-14 ووسع الفارق مع نهاية الشوط الأول 30-19 بعد اداء متواضع من الفريقين، وكانت الفترة الثالث متكافئة لتنتهي لمصلحة الأرثوذكسي 43-30 قبل ان ينجح ديونز في تقليص الفارق في الفترة الأخيرة لينتهي اللقاء لمصلحة الأرثوذكسي بفارق 9 نقاط.

وللمرة الرابعة تنجح زارا النجار بنيل جائزة أفضل لاعب في اللقاء بعدما سجلت 12 نقطة بالاضافة الى 19 متابعة وتمريرتين حاسمتين وقطع 6 كرات بالاضافة الى 5 تصديات دفاعية، كابتن الفريق تالا عويس سجلت كانت هدافة اللقاء بتسجيلها 15 نقطة منها ثلاث ثلاثيات، بالاضافة الى 6 متابعة مناصفة بين الهجومية والدفاعية، و5 تمريرات حاسمة وقطع 5 كرات، حياة الحديدي سجلت 14 نقطة منها ثلاثية، بالاضافة الى 10 متابعات وتمريرة حاسمة وقطعت كرة. وكانت جانسيت يالتشين الابرز في صفوف ديونز بتسجيلها 13 نقطة منها ثلاثية بالاضافة اربع متابعات، واربع تمريرات حاسمة وقطعت 8 كرات فيما كابتن الفريق ماريا الحن سجلت 12 نقطة بالاضافة الى 18 متابعة واربع متابعات وقطعت كرة وتصدي دفاعي «بلوك شوت».

وعلى المستوى الجماعي سجل الأرثوذكسي 5 ثلاثيات مقابل اربعة لديونز، فيما تفوق الأرثوذكسي باللم والمتابعة 57 مقابل 42، وفي التمريرات الحاسمة 15 مقابل 13، فيما كانت الافضلية لديونز في قطع الكرات 17 مقابل 13 أما التصدي الدفاعي فكان لمصلحة الأرثوذكسي 5 مقابل 3 وفقد الأرثوذكسي 27 كرة مقابل فقدان ديونز لـ 18 كرة.

وبحسب برنامج البطولة تقام المرحلة الأولى من دوري من ثلاث مراحل ويتأهل في نهايتها ثلاثة فرق من أصل الأربعة المشاركة الى المرحلة الثانية تلعب فيما بينها أيضاً دوري من ثلاث مراحل ليتأهل الى الدور النهائي الفريقان بالمركزين الأول والثاني وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق ثلاث انتصارات من أصل 5 مباريات مقررة وحدد 13 كانون أول موعداً لختام للبطولة.