عمان - غازي القصاص

اخفق المنتخب الوطني للبلياردو الليلة قبل الماضية بالتأهل للدور قبل النهائي لمسابقة (8) كرات المقامة ضمن بطولة زايد العربية المجمعة (بلياردو وسنوكر وفرنسي) التي تُقام في مدينة الفجيرة الاماراتية بمشاركة عشرة فرق تمثل تسع دول لكون الامارات المنظم تُشارك بفريقين.

استهل المنتخب الوطني الذي ضم اللاعبين: احمد الجلاد وعوني الحصري ومعاذ عبدالقادر مشواره في المجموعة الاولى للبطولة التي جرت مبارياتها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة بالفوز على نظيره السوري بنتيجة 2-1، ومن ثم على نظيره البحريني بالنتيجة ذاتها، وخسر امام نظيره السعودي بنتيجة 0-3 واختتم مشواره بخسارة ثانية جاءت امام نظيره الامارات (أ) بنتيجة 1-2. بقية مباريات المجموعة انتهت بفوز: الامارات (أ) على البحرين بنتيجة 3-0، السعودية على سوريه بنتيجة 3-0، الامارات (أ) على سوريه بنتيجة 2-1، الامارات (أ) على السعودية بنتيجة 2-1، سوريه على البحرين بنتيجة 2-1، السعودية على البحرين بنتيجة 2-1.

وجاء ترتيب منتخبات مجموعة الاردن (الاولى) وفق الآتي: الاول الامارات (أ)، الثاني السعودية، الثالث الاردن، الرابع سوريه، والخامس البحرين، وبذلك يتأهل منتخبا الامارات (أ) والسعودية للدور قبل النهائي.

مباريات المجموعة الثانية انتهت بفوز: العراق على الامارات (ب) بنتيجة 2-1، فلسطين على ليبيا بنتيجة 3-0، العراق على ليبيا بنتيجة 3-0، فلسطين على الجزائر بنتيجة 3-0، فلسطين على الامارات (ب) بنتيجة 2-1، ليبيا على الجزائر بنتيجة 2-1، الامارات (ب) على الجزائر بنتيجة 3-0، العراق على فلسطين بنتيجة 2-1. وجاء ترتيب فرق المجموعة الثانية وفق الآتي: الاول العراق، الثاني فلسطين، الثالث الامارات (ب)، الرابع ليبيا، والخامس الجزائر، وبذلك يتأهل منتخبا العراق وفلسطين للدور قبل النهائي.

وفي مباراتي الدور قبل النهائي فازت فلسطين على الامارات (أ) بنتيجة 2-1، وفاز العراق على السعودية بنتيجة 3-0، وفي المباراة النهائية فازت فلسطين على العراق لتتوج باللقب بشكل غير مسبوق. وفي مسابقة السنوكر للفردي التي انطلقت منافساتها امس الخميس وتجري وفق نظام خروج المغلوب من مباراتين، خسر لاعبا المنتخب الوطني شرف المعايطه وعبدالرحمن ابورياش في المباراة الاولى لكل منهما، المعايطه خسر امام محمد ابراهيم، وابورياش خسر امام الامارتي محمد الجوكر. وتستكمل اليوم الجمعة مباريات مسابقتي البلياردو تسع كرات والسنوكر اللتين يشارك فيهما لاعبون يمثلون (11) دولة.

ويتوجه لاعبا المنتخب الوطني للبليارد الفرنسي مشهور ابوتايه وجمال صبح غداً الى الفجيره السبت المقبل للمشاركة في مسابقتي الفردي والفرق، ويرافقهما رئيس الاتحاد ناصر الحديد لمتابعة البطولة التي تُختتم يوم 17 الجاري، ولحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي الذي سيُعقد هناك الاثنين المقبل.