كتابة وتصوير : هيا الدعجة

في هذا الموسم من السنة تبدأ ربات البيوت بالتحضير لمونة منازلهن استعدادا لفصل الشتاء ، ومن خلال بازار ومعرض « كراج sale « لصحابته مجدولين صويص ، تستطيع هؤلاء النساء تسويق منتجاتهن المصنوعة يدويا، حيث ان الإقبال كبير على هذا المعرض لتنوع المنتوجات والمطرزات اليدوية .

في ركن من اركان هذا البازار نلتقي فكرة مبتكرة وهي تجميع الادوات التي لا تحتاجها تلك النساء من خلال الاعلان عن ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي والقيام بفرزها وعرضها للبيع ، باسعار رمزية و يكون ريعها لحضانة الجمعية ودعم المرأة العاملة.

وعلى طاولة اخرى ، تقف الطالبة «فرح بسوس» وهي طالبة في الصف الرابع ، تقوم بعرض رسوماتها الجميلة والمليئة بتعابير الطفولة، كما تحرص على ان يكون ريع هذه الرسومات للاسر المحتاجة .

وكان لذوي الاحتياجات الخاصة دور في هذا البازار فقد قاموا بإستقبال السيد جمال حتر رئيس بلدية الفحيص الذي قام بافتتاح المعرض ، بالتعاون مع جمعية الشابات المسيحية .

وأضافت احدى المشاركات في البازار السيدة ثائرة العربيات ان هنالك اكثر من ٢٠ شخصاً شاركوا بمنتجات مختلفة وكانت احدى هذه الطاولات، طاولة للمنتجات الغذائية والتي استفاد منها ٧ سيدات ، تتضمن القطين، الزبيب، الخبيصة، الزعتر البلدي ، السماق البلدي ، دبس الرمان ودبس العنب.

وقد استفادت ٥ سيدات أخريات من طاولة «مهدبات الهدب « وهي مبادرة لتهديب الشمغ من قبل نساء المجتمع المدني وتسويقها لمساعدتهن في تحصيل مصدر دخل لأسرهن حيث عرضن الشمغ التي قامن بتهديبها في البازار .