المفرق – حسين الشرعة

طلب رئيس بلدية بلعما (25) جنوبي غرب مدينة المفرق سليمان الخوالدة الى بلدية المفرق الكبرى مساعدة البلدية للحفاظ على البيئة المحلية ورفع النفايات المراكمة للآن ، بعد اضراب سائقي الظاغطات وعمال االوطن في البلدية اليوم الخميس .

وقال الخوالدة ان (50) % من موظفي البلدية البالغ عددهم (170) موظفا اضربوا عن العمل للمطالبة بحقوقهم الوظيفية مشيرا الى ان المعاملات المتصلة بالدائرة المالية الادارية تسير دونما معوقات وتقدم الخدمات لطالبيها في هذا الجانب لئلا تؤثر على اشغال المواطنين .

ولفت رئيس البلدية ان بلدية المفرق سترسل ضاغطة وكادرها للحفاظ على الصحة والسلامة العامة وعدم تراكم النفايات لافتا الى انه وحال تجدد الاضراب فان البلدية ستجد حلولا لمسألة النفايات وعدم تراكمها امام المنازل والمحال التجارية وعلى جوانب الطرق .

الى ذلك واصل موظفو في بلدية بلدية السرحان (12) كم شمالي غرب مدينة المفرق الاضراب عن العمل لليوم الثاني على التوالي دون ان ينعكس ذلك على الخدمات المقدمة لمجموع المواطنين .

وقال رئيس البلدية المهندس خلف السرحان ان (25) موظفا اليوم مقارنة مع (4) موظفين امس شاركوا في اضراب موظفي البلديات لاسباب تتعلق بحقوق وظيفية حسبما اسماها المضربون . ولفت السرحان الى ان الحالة هذه لم تؤثر على تقديم الخدمات لطالبيها من المواطنين ، مثلما سار العمل في كافة الاقسام وفقا لمتطلباته وخصوصا في مجال البيئة المحلية . يذكر ان الكادر الوظفي في بلدية السرحان يبلغ (127) موظفا .