عمان - الرأي

توج البطل أحمد الهندي بالميدالية الذهبية بمسابقة دفع الكرة الحديدة وبرقم عالمي جديد قدره 12.7 م، في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي تتواصل بالعاصمة الإندونيسية جاكارتا حتى الأحد المقبل.

واعتلى الهندي منصات التتويج وسط فرحة كبيرة عاشتها البعثة الأردنية المشاركة بالدورة والتي يرأسها جاسر نويران، تاركا الفضية لبطل إيران والبرونزية لبطل الصين الشعبية ومؤكدا أنه قادم بقوة للمنافسة على الألقاب القارية والبارالمبية والعالمية لاحقا، علما بانه يشارك للمرة الأولى في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية وهو متوج بـ3 ميداليات ذهبية في بطولة الشارقة الدولية لعام 2018 وبميدالية فضية وبرونزيتين في النسخة الأولى لدورة غرب آسيا في خورفكان.

وعبر الهندي (23 سنة) عن بالغ اعتزازه بإنجازه الكبير والتاريخي مؤكدا أنه سيمهد أمامه الطريق للتأهل إلى دورة الألعاب البرالمبية طوكيو 2020، مقدرا ما قدمته اللجنة البارالمبية وإدارة البعثة والمدربان ناصر الخواجا وأحمد بني ياسين.

وتكتسب ذهبية الهندي أهمية استثنائية على اعتبار أنها الأولى للأردن في الدورة الحالية والأولى للأردن في مسابقات العاب القوى عبر منافسات دورات الألعاب الآسيوية وهي الذهبية الثالثة للأردن في دورات الألعاب البارالمبية الاسيوية بعد ذهبيتي عمر قرادة في جوانزو 2010 وعبد الكريم خطاب في إنشيون 2014 وكلاهما في مسابقة رفع الاثقال التي غابت عن المشاركة الحالية لعدم توفر الامكانيات المالية.

ويشار إلى أن نجمة الطاولة البطلة البارالمبية ختام أبو عوض كانت رصيد الأردن من الميداليات بالميدالية الفضية بمسابقة فردي كرة الطاولة.

وستشارك أبو عوض مع زميلتها فاتن عليمات في مسابقة الفرق التي تنطلق اليوم ويشارك فيها فريق الرجال المكون من أسامة أبو جامع ونضال أبو دلبوح.

في غضون ذلك يشهد اليوم مشاركة أردنية طموحة في مسابقات العاب القوى حيث ينافس أحمد الهندي وحسام الخطيب في مسابقة رمي الرمح بينما يشارك نبيل مقابلة في سباق 1500 متر جري للمكفوفين.

وأجرى د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية اتصالا هاتفيا مع رئيس وأعضاء البعثة في جاكارتا ناقلا لهم تحيات واعتزاز أسرة وكوادر وأبطال اللجنة البارالمبية وأسرة رياضة المعوقين في الأردن على ما تحقق من إنجازات لافتة.

من جهتها قالت مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية أن ما تحقق من إنجازات لافتة بذهبية الهندي وفضية أبو عوض يؤكد ويعزز المكانة المرموقة لأبطال وبطلات رياضة المعوقين ويحفزهم لتحقيق الأرقام التأهيلية للمشاركة المنتظرة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

ونوهت البرغوثي إلى أن اللجنة البارالمبية تتأهب لتنظيم استقبال لائق لرئيس وأعضاء البعثة الأردنية التي ستعود من جاكارتا منتصف الأسبوع القادم.