عمان - غازي القصاص

يلتقي المنتخب الوطني للرجال بالكرة الطائرة عند الرابعة من مساء غد الجمعة نظيره العُماني في مباراة ودية تقام بصالة مجمع السلطان قابوس ببوشر في العاصمة مسقط على هامش البطولة الثلاثية التي نظمها الاتحاد العُماني، واختتمت الليلة الماضية.

وتأتي المباراة في إطار استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في البطولة العربية التي ستُقام في العاصمة المصرية القاهرة اعتباراً من (27) الجاري، وبعدها سيعود المنتخب الى عمان بعد غد السبت.

وكان المنتخب الوطني حل بالمركز الثالث والاخير في بطولة سلطنة عُمان التي سيلتقي مع طرفيها «العُماني والعراقي» في البطولة العربية بعد ايام عدة، عقب خسارته الليلة قبل الماضية امام: مضيفه منتخب سلطنة عمان بنتيجة 0-3، الاشواط 12-25 و16-25 و16-25، وامام نظيره العراقي مساء الاثنين الماضي بنتيجة 0-3، الاشواط 11-25 و17-25 و12-25.

ويمثل المنتخب الوطني في مباراته مع سلطنة عُمان اللاعبون: ياسر مجاهد، بشار المحارمه، عباده فخري ومحمد بخيت وخالد ابومشرف وحسن ابومشرف واحمد العمري وعبدالله اسعيفان وحمزه النمرات وابراهيم الرفاعي وراشد العلوان واياد المحاسنه وفهد غيث.

وتضم تشكيلة المنتخب العُماني: سعود المعمري ويونس العامري وخالد المقبالي وهلالي المقبالي وابراهيم الزيني والمدافع الحر ماجد الشيزاوي.

ويخوض المنتخب الوطني ست مباريات في البطولة العربية الحادية والعشرين التي يُشارك فيها سبعة منتخبات تجري المباريات بينها بمجمع الصالات المغلقة في استاد القاهرة، ووفق نظام الدوري من مرحلة واحدة والمباريات هي وفق الآتي:

الاردن: مع مصر السبت 27 الجاري، مع البحرين الاحد 28 الجاري، مع سلطنة عُمان الاثنين 29 الجاري، مع فلسطين الثلاثاء 30 الجاري، مع الجزائر الخميس مطلع الشهر المقبل، مع العراق الجمعة الثاني من الشهر المقبل.

وكانت آخر مشاركة للمنتخب الوطني في البطولة العربية التي جرت في ذات القاعة، وحل فيها بالمركز السادس وقبل الاخير، بفوزه على فلسطين التي مثلها سبعة لاعبين فقط قدموا من غزة بعد تعذر وصول لاعبي مناطق السلطة الوطنية، وخسارته امام كل من: العراق وسلطنة عُمان والسعودية والبحرين ومصر.