عمان - غازي القصاص

تلتقي اللجنة الفنية لاتحاد كرة الطاولة عند الخامسة من مساء الثلاثاء المقبل ممثلي اندية الدرجة الاولى وعددها عشرة هي: اليرموك ومدينة الحسين للشباب والمفرق وزحوم والعقبه ومؤتة والطالبية والمهندسين وحماده وخرجا لإطلاعها على كافة الامور المتصلة بإقامة منافسات دوري موسم 2018.

ووفق رئيس اللجنة وعضو مجلس ادارة الاتحاد سينطلق الدوري اعتباراً من 24 الجاري بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، وسيُقام بطريقة الدوري الكامل (ذهاب واياب)، وتقام يومياً مباريات جولتين.

وتواصل الفرق استعداداتها لرفع حالة تأهبها الى اعلى درجة ممكنة ليمكنها ذلك من خوض منافسات الدوري بطموحات مختلفة، حيث ثلاثة منها هي: اليرموك ومدينة الحسين للشباب والمفرق، وهي التي ستشارك في بطولة اندية غرب آسيا المقررة خلال الفترة 22-25 الشهر المقبل، تُصوب أشواقها نحو التتويج باللقب، فيما تتراوح تطلعات البقية بين المنافسة على مركز مقبول والاحتفاظ بمقاعدها في صراع الهبوط الذي سينتهي بهبوط آخر فريقين على قائمة سلم الترتيب الى الدرجة الثانية.

صراع اللقب ثلاثي

اليرموك: حامل اللقب تبدو حظوظه قوية، ويتمشق لاعبو الفريق العزم للإحتفاظ بزعامة الدوري موسماً آخراً، ويضم الفريق اللاعبين: زيد ابويمن المصنف الاول محلياً والعائد مؤخراً من تجربة احترافية مع نادي السيب العُماني، وزياد الدميسي المصنف الثاني، وكلاهما «زيد وزياد» شارك في معسكر تدريبي في الصين لمدة اسبوعين ضمن برنامج الاعداد الاولمبي، كما يضم الفريق المخضرم سلامه محفوظ الذي يجمع الخبرة والمهارة معاً لمجيئة بالمركز الثالث في البطولة التصنيفية لموسم 2018، ويضم اليرموك ايضاً الصاعد ايوب جابر .

وكان فريق اليرموك قد نظم مؤخراً بطولة بقاعته شارك فيها ثمانية فرق في اطار استعداداته لخوض صراع الدفاع عن لقبه، تمكن من التتويج بلقبها عقب فوزه على فريق حماده في المباراة النهائية بنتيجة 3-0.

مدينة الحسين للشباب: هو وصيف بطل دوري الموسم الماضي، استعدادته متواصله بقيادة مدربه وبطل الاردن السابق مصطفى رضا، يتسلح لاعبوه بالحماس وبمعنويات عالية، وتمزج التشكيلة الاساسية للفريق بين عناصر الخبرة والحيوية والمهارة بوجود اللاعبين: ايمن مكناي وحسن الحوراني وطارق بني سلامه.

المفرق: ثالث دوري الموسم الماضي، ينافس فريقه هذا الموسم على لقب الدوري بقوة، حيث تبدو فرصته افضل من السابق بعد تغير طرأ على تشكيلته بإنضمام محمد بني سلامه القادم من فريق مدينة الحسين للشباب ليمثله مع عدي الدميسي وخالد خضر وطارق النجدي في منافسات دوري 2018.

صراعا المراكز والبقاء

تدخل فرق: زحوم والعقبه ومؤته والطالبية والمهندسين وحماده وخرجا صراع التمركز في الثالث الثاني على قائمة الترتيب وصراع البقاء، وتتفاوت مستويات الفرق، لكنها تدفع بكامل قواها من اجل تحقيق الاهداف والتطلعات التي حددتها لمشاركتها في ظل واقع المستوى الفني لكل منها.

- العقبة: يضم اللاعبين المخضرمين عدنان الديك واحمد النابلسي، الى جانب مؤيد الديك والناشئ جميل الجعافره.

- مؤته: يضم الفريق اللاعبين عمر الجعافره ومحمد العقيلي وعدي الخزاعي ومحمد الجعافره.

- الطالبية: يضم الفريق المخضرمون الثلاثة - رائد الشريف وامجد ابوحديد وخالد الصقور، وبطل فئة الاشبال وائل الدميسي

- حماده: صعد الى الدرجة الاولى الموسم الماضي اثر فوزه ببطولة الدرجة الثانية و ضم فريقه اربعة لاعبين مخضرمين هم: عبدالشماع وياسر طه وحمزه مريش وصابربلح.

- خرجا: الصاعد الى الدرجة الاولى الموسم الماضي مرافقاً لفريق حماده لمجيئه بالمركز الثاني يضم فريقه: هاني جوهر واياد الزعبي وعبدالله جوهر.

- زحوم: لم تتأكد بعد مشاركة الفريق في منافسات الدوري، لإنتقال ابرز لاعبيه الى اندية اخرى، ولم يعتمد النادي بعد لاعبين في قيود الاتحاد.

المهندسين: فهم ان هناك تجديد على صفوف الفريق، وان النادي بصدد اعتماد ثلاثة لاعبين لم يكشف عن هويتهم بعد في قيود الاتحاد.