عمان - منير طلال

استدعى المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني لكرة السلة الأميركي جوزيف ستيبينج «جوي» ثلاثة لاعبين جدد للاجتماع الاول لـ «صقور الأردن» الذي يقام عند العاشرة صباح السبت المقبل في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشاب استعداداً للنافذة الخامسة من تصفيات كأس العالم في الصين 2019.

واللاعبون الجدد الثلاث هم: هاني الفرج (لاعب كفريوبا والمنتخب سابقاً)، محمد حسونة (لاعب الأهلي والمنتخب سابقاً) ومتري بوشة (لاعب الأرثوذكسي) الذي يتم ضمه للمنتخب لأول مرة، ليرتفع العدد الى 24 لاعباً.

وسبق له أن ضم الجهاز الفني: سنان عيد، أحمد حمارشة، يوسف العواملة، فخري السيوري، أحمد حسونة ومجدي الغزاوي (الوحدات)، محمد شاهر، زيد عباس، مالك كنعان وابراهيم حماتي (الأهلي)، أمين أبو حواس، أحمد عبيد وأشرف الهندي (الأرثوذكسي)، يوسف أبو وزنة، يزن الطويل ومحمود عمر (الرياضي)، محمود عابدين، جوردان الدسوقي وموسى مطلق (الجزيرة)، موسى العوضي وخالد أبو عبود (كفريوبا)، وفُهم ان بعض منهم سيعتذر بسبب ظروف خاصة، كما فُهم أن المدير الفني بصدد جلب مساعد له اجنبي الى جانب المساعد المحلي.

ويحتل حالياً المنتخب المركز الرابع في المجموعة الخامسة في الدور الثاني الحاسم من تصفيات كأس العالم برصيد 13 نقطة فيما يتصدر المنتخب النيوزيلندي المجموعة برصيد 15 نقطة ويحتل المركز الثاني المنتخبين اللبناني والكوري الجنوبي برصيد 14 نقطة فيما يملك المنتخب الصيني 12 نقطة بالمركز الخامس لا زال المنتخب السوري في ذيل المجموعة برصيد 10 نقاط.

ويتأهل الى النهائيات عن القارة الآسيوية 7 منتخبات وتتنافس حالياً المنتخبات الـ 12 والتي قسمت على مجموعتين على تلك البطاقة حيث تتأهل المنتخبات الثلاث الأوائل في كل مجموعة بالاضافة الى صاحب أفضل مركز رابع في المجموعتين بالاضافة الى المنتخب الصيني منظم البطولة شريطة ان لا يكون المنتخب الصيني قد احتل احد المراكز الأربعة الأوائل في مجموعته وفي حال تواجد في تلك المراكز يتأهل أربعة فرق من كل مجموعة.

ويلعب «صقور الأردن» بضيافة نيوزيلندا في 29 تشرين ثان المقبل، وتختتم النافذة الخامسة في 2 كانون أول حيث يلعب المنتخب الوطني أمام مضيفه الكوري الجنوبي.

مباراتا الأحد بذات التوقيت

وتقرر تأجيل الدور الثاني «المربع الذهبي» والدور النهائي للدوري الممتاز حتى 6 كانون أول ويستمر حتى 22 كانون أول من أجل منح المنتخب فرصة التجمع والتجهيز للنافذة الخامسة لتصفيات كأس العالم للقاء منتخبي نيوزيلندا وكوريا الجنوبية.

من جهة مرتبطة ولأهمية مباراة كفريوبا والجزيرة من جهة ومباراة الرياضي والوحدات من جهة أخرى في تحديد صاحب البطاقة الرابعة المتأهل للمربع الذهبي في الدوري الممتاز لكرة السلة تقرر أن تقام المواجهتين في ذات التوقيت وعليه تقرر أن يتم تأجيلهما من غد الجمعة الى الأحد حيث يقام لقاء كفريوبا والجزيرة في صالة الحسن في اربد ولقاء الرياضي والوحدات في صالة الأمير حمزة عند السابعة والنصف مساءً.

يذكر أن كلا من الأرثوذكسي (15 نقطة) والوحدات (15 نقطة) والأهلي (14 نقطة) قد سبق لها خطف البطاقات الثلاث الأولى ولم يتحدد بعد ترتيبهم حيث يلتقي الأهلي مع الأرثوذكسي في ختام البطولة الاثنين، فيما التنافس على أشده على البطاقة الرابعة بين كفريوبا (13 نقطة) و الرياضي (13 نقطة) فيما خرج الجزيرة من حسبة مبكراً حيث يمتلك (11 نقطة).

كفريوبا يحتاج الفوز على الجزيرة لضمان البطاقة على اعتبار انه يملك أفضلية المواجهة المباشرة مع الرياضي حيث تفوق عليه ذهاباً واياباً وقد تكون خسارة كفريوبا مؤهلة للمربع الذهبي في حالة خسارة الرياضي أمام الوحدات، الفرصة الوحيدة التي تمنح البطاقة للرياضي على حساب كفريوبا هي نجاحه بالفوز على الوحدات مع خسارة كفريوبا امام الجزيرة حيث يتفوق عليه بالنقاط، يذكر ان المتأهل سواءً كان كفريوبا أو الرياضي سيستقر في المركز الرابع وعليه سيواجه صاحب المركز الأول في المربع الذهبي (الأرثوذكسي أو الأهلي أو حتى الوحدات).