عمان - منير طلال

ابتعد أمس الفحيص في صدارة دوري السيدات لكرة السلة بتخطي الجبيهة 61-21 في اللقاء الذي اقيم في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب في افتتاح الجولة السابعة من الدور الأول.

الفحيص رفع رصيده الى 13 نقطة فيما الجبيهة 9 نقاط في المركز الثالث، وكان التقى في ساعة متأخرة الأرثوذكسي «10 نقاط» مع ديونز «7 نقاط» سنوافيكم بتفاصيلها غداً.

وبحسب برنامج البطولة تقام المرحلة الأولى من دوري من ثلاث مراحل ويتأهل في نهايتها ثلاثة فرق من أصل الأربعة المشاركة الى المرحلة الثانية تلعب فيما بينها أيضاً دوري من ثلاث مراحل ليتأهل الى الدور النهائي الفريقان بالمركزين الأول والثاني وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من أصل 5 مباريات مقررة وحدد 13 كانون أول موعداً لختام للبطولة.

ونجح الفحيص في فرض ايقاعه على جميع فترات اللقاء فانهى الربع الأول 13-2 ومن ثم وسع الفارق مع نهاية الشوط الأول 37-11 وتواصل اداءه المتصاعد حيث انهى الفترة الثالثة 56-15 لينهي اللقاء بفارق 40 نقطة.

ونالت ليليانا أبو جبارة لقب أفضل لاعبة في اللقاء حيث سجلت 12 نقطة منها ثلاثيتين، بالاضافة الى سبع متابعات جميعها دفاعية و6 تمريرات حاسمة وقطعت 5 كرات وتصدي دفاعي وحيد «بلوك شوت»، فيما سجلت فرح الشياب 6 نقاط بالاضافة الى 9 متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطعت كرتين وتصدي دفاعي «بلوك شوت»، فيما سجلت كابتن الفريق فرح نافع 10 نقاط بالاضافة الى 5 متابعات جميعها دفاعية وقطعت كرتين.

وكانت ياسيمين صنوبر الافضل في الجبية بتسجيلها 6 نقاط بالاضافة الى ثلاث متابعات وقطعت كرتين، كما سجلت جينا سرية 6 نقاط منها ثلاثية بالاضافة الى اربع متابعات وقطعت كرة.

وعلى المستوى الجماعي صبت جميع الارقام لمصلحة الفحيص الذي سجل اربع ثلاثيات مقابل واحدة فقط للجبيهة، ونجح بلم ومتابعة 52 كرة مقابل 40 كرة للجبيهة، و16 تمريرة حاسمة مقابل اربعة فقط للجبيهة، وقطع الفحيص 18 كرة مقابل 8 للجبيهة، ونجح في 6 تصديات دفاعية منها اربعة لـ يارا حمادة مقابل واحدة فقط للجبيهة، وفقد الفحيص 15 كرة فيما فقد الجبيهة 28 كرة.

البطولة العربية

من جهة أخرى يشارك الفحيص في بطوله الاندية العربية لكرة السلة للسيدات في نسختها الـ 20 والتي ستقام في مصر خلال الفترة من 23 الى 30 الحالي.

ويشارك في البطولة بالاضافة الى الفحيص، الأولمبي والأهلي من مصر، الهومنتمن اللبناني، المجمع البترولي الجزائري، الجمعية الرياضية المغربي، النصر الاماراتي والأمل التونسي.