عمان - الرأي

ادى 13 صحفيا اليوم الاربعاء، اليمين القانونية امام نقيب الصحفيين واعضاء مجلس النقابة.

وأكد النقيب الزميل راكان السعايدة أهمية دور الصحفيين والإعلاميين في فهم وإيصال القضايا التي تهم الوطن والمواطن والدفاع عنها، مشيرا إلى أهمية أن يوسع الصحفي من مداركه ومعرفته ويعمل على تنوير ذاته لفهم جميع القضايا.

ولفت السعايدة الى ان أداء القسم يترتب عليه مسؤوليات كبيرة تجاه الصحفي من خلال المهنة والتعامل معها بموضوعية ومسؤولية بكل نزاهة وشفافية والتعامل مع المهنة بشكل ايجابي احتراما للرأي والرأي الآخر مع التركيز على دور الصحفيين في تفهم وايصال القضايا التي تهم الوطن والمواطن والدفاع عنها.

وبين ان النقابة شكلت لجنة لتنظيم المهنة وتواصل عملها من اجل تطويرها، وتدريب الزملاء لتطوير اعمالهم من خلال الدورات الصحفية المتعددة التي تنظمها النقابة.

ودعا السعايدة الزملاء خلال القسم الذي حضره عدد من الزملاء اعضاء المجلس، الالتزام بميثاق الشرف الصحفي واحترام المهنة وممارسة عملهم المهني بكل ثقة، وان يكون لهم دور ايجابي في تسليط الضوء على المنجزات بالإضافة الى التركيز على القضايا وطرحها امام صناع القرار.

واشار الى الجهود التي تبذلها النقابة لخدمة الزملاء وسعيها مع الحكومة لرفع علاوة المهنة اسوة بالنقابات الاخرى حيث سيتم طرح المطالب النقابية خلال لقاء رئيس الحكومة المنتظر.

وثمن في كلمة الاعضاء الجدد الزميل عاهد الدبعي، الجهود التي بذلها مجلس النقابة وعملهم المتفاني لاستكمال هذه الدورة، مشيرا الى ان الاعضاء سيبذلون جهودهم ليكونوا على قدر المسؤولية لتغطية جميع الاحداث من خلال الإعلام الرسمي وغير الرسمي. وأدى اليمين الزملاء: عمر مسلط، ساجدة الحسامية، عاهد الدبعي، هيثم ابو حماد، عبد الرحمن حمدان، رزان المبيضين، عمر الدهامشة، اسامة العدوان، طلال الكباريتي، صدام ملكاوي، ليلى رمضان، ياسر العلاوين، ومصعب عليوة.