عمان - سرى الضمور

قامت وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة امس، بزيارة ميدانية لمحافظة الزرقاء بهدف الاطلاع على واقع تقديم الخدمات في مجمع المحاكم الشرعية ومكتب تسجيل الأراضي والمساحة.

وبدأت شويكة جولتها في مجمع المحاكم الشرعية والذي تم تطوير نظامها من خلال الوزارة حيث تمّ تنفيذ متطلبات تبسيط الإجراءات وإعادة تصميم التخطيط المكاني فيه وتوفير البنية التحتية اللازمة له بناءً على دراسة قامت بها الوزارة مؤخراً شملت محاور تقييم البنية التحتية للمحاكم، وحصر وتقييم متطلبات خدمة الجمهور، وإعادة تصميم سير إجراءات الخدمة بما يتناسب مع انسيابية تقديمها للمواطن.

وأكدت شويكة على ضرورة وجود الربط البيني ما بين مجمع المحاكم الشرعية ودائرة الأحوال المدنية لتوفير الوقت والجهد على المواطن.

واطلعت على عملية تقديم الخدمات في مكتب تسجيل الاراضي والمساحة والذي تم تطويره من قبل الوزارة من خلال إعادة التخطيط المكاني للمكتب وتوفير البنية التحتية والذي جاء كأحد التزامات الوزارة ضمن خطة تحفيز النمو الاقتصادي.

كما إطلعت شويكة على مدى اقبال المواطنين على الخدمات الإلكترونية هناك، ووجّهت بالترويج لمنصة بخدمتكم التفاعلية والتي تساهم في تواصل المواطنين مع الدوائر والمؤسسات الحكومية من خلال المجالات الخمسة المتمثلة في الاستفسار والشكوى، وتقديم الثناء، والاقتراحات، والإبلاغ عن المخالفات، مشيرة إلى أهمية دور المنصة في إعادة الثقة ما بين المواطن والحكومة.

واستمعت شويكة خلال زيارتها إلى ملاحظات عدد من المراجعين وآرائهم في مستوى تقديم الخدمات، ومدى وضوح إجراءاتها وسهولة تقديمها.