عمان - غازي القصاص

ظفر لاعب المنتخب الوطني للبلياردو احمد الجلاد امس بالميدالية الذهبية لمسابقة الفردي للبلياردو ثماني كرات المقامة في إطار البطولة العربية المجمعة بالعاب البلياردو والسنوكر والفرنسي التي تقام في مدينة الفجيرة الاماراتية.

الجلاد فاز في المباراة النهائية على العراقي امير علي بنتيجة 8-5 في مباراة قوية، لينهي مشواره في البطولة التي شارك فيها (32) لاعباً يمثلون تسع دول وزعوا على اربع مجموعات بسجل ناصع.

وكان البطل الذهبي قد فاز في دور الثمانية الذي جرت مبارياته وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة على السعودي رضوان الشريف بنتيجة 7-3، وفاز في الدور قبل النهائي على السعودي بنتيجة 7-3، وفاز في المباراة النهائية على العراقي امير على بنتيجة 8-5، مكرراً بذلك فوزه عليه في دور المجموعات.

وفاز الجلاد في دور المجموعات الذي جرت مبارياته امس الاول الاثنين بنظام خروج المغلوب من مرتين على: الاماراتي احمد فكري بنتيجة 7-6، وعلى العراقي علي امير بنتيجة 7-3.

واعرب الجلاد عن سعادته بالفوز بالميدالية الذهبية للبطولة العربية، مؤكداً انه سيواصل مشوار الالق في البطولات المقبلة، لافتاً الى انه سيعمل من اجل فوز المنتخب ببطولة مسابقة الفرق.

وهناً ناصر الحديد رئيس اتحاد البلياردو والسنوكر الجلاد بفوزه باللقب، معتبراً ذلك تأكيداً على تطور البلياردو الاردنية ومضي قاطرتها بقوة نحو تحقيق طموحات الوطن، واستنهض الحديد همم اللاعبين لتحقيق الانجازات في المسابقات المتبقية في البطولة.

وكان لاعبا المنتخب الوطني معاذ عبدالقادر وعوني الحصري ودعا الليلة قبل الماضية مسابقة الفردي.. معاذ خسر ضمن المجموعة الاولى امام اللبناني محمد البرجاوي بنتيجة 5-7، وامام الفلسطيني وسيم مناصره بنتيجة 6-7، وعوني فاز ضمن المجموعة الثانية على العراقي عباس مهدي بنتيجة 7-6، وخسر امام السعودي عبدالله الشمري بنتيجة 5-7، وامام البحريني خلف فهد بنتيجة 3-7.

وانطلقت الليلة الماضية مسابقة الفرق في لعبة البلياردو ثماني بمشاركة عشرة منتخبات وزعت على مجموعتين تجري المباريات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ضمت المجموعة الاولى منتخبات: الاردن والامارات (أ) والبحرين وسوريه والسعودية، وضمت المجموعة الثانية منتخبات: الامارات (ب)، العراق وليبيا وفلسطين والجزائر.

والتقى المنتخب الوطني الذي يمثله احمد الجلاد وعوني الحصري الليلة الماضية نظيره السوري في مباراة الجولة الاولى في دور المجموعات، ونظيره البحريني في مباراة الجولة الثانية، ويلتقي اليوم الاربعاء منتخبي السعودية والامارات (أ) في مباراتي الجولتين المتبقيتين في المجموعة الاولى.

ويتوجه لاعبا المنتخب الوطني للسنوكر شرف المعايطه وعبدالرحمن ابورياش اليوم الاربعاء الى الفجيرة لخوض منافسات مسابقات: الفردي والفرق وست كرات حمراء، فيما يتوجه لاعبا المنتخب الوطني للبليارد الفرنسي مشهور ابوتايه وجمال صبح الى الفجيره السبت المقبل للمشاركة في مسابقتي الفردي والفرق.