عمان - غازي القصاص

خسر المنتخب الوطني للرجال بالكرة الطائرة الليلة الماضية امام مضيفه منتخب سلطنة عمان بنتيجة 0-3، الاشواط 12-25 و16-25 و16-25 في مباراته الثانية والأخيرة ضمن البطولة الودية الثلاثية التي تنظمها سلطنة عُمان في صالة مجمع السلطان قابوس ببوشر في العاصمة مسقط وبثتها قناة عمان الرياضية الفضائية، ليحل بذلك بالمركز الثالث والأخير على قائمة سلم ترتيب فرق البطولة.

وكان المنتخب الوطني خسر الليلة قبل الماضية امام نظيره العراقي في مباراته الاولى بنتيجة 0-3، الاشواط 11-25 و17-25 و12-25، فيما تُختتم البطولة اليوم بلقاء المنتخب العُماني مع نظيره العراقي، والفائز منهما يحتل المركز الاول على سلم الترتيب، والخاسر يحل بالمركز الثاني، تاركاً خلفه المنتخب الوطني الذي حل بالمركز الاخير.

وعلق مدرب المنتخب العراقي علاء خلف في تصريح له نشر على صفحة البطولة عقب لقاء الافتتاح للدورة الثلاثية، والذي انتهى بفوز فريقه على المنتخب الوطني بالقول: «تفاجأت بالمستوى الفني لمنتخب الاردن، لكن رغم ذلك فريقي لم يستهن، وقدم مباراة جيدة استطاع الفوز فيها دون اي صعوبة تذكر».

المنتخب الوطني (0) عُمان (3)

جاء اداء المنتخب الوطني في الشوط الاول متواضعاً للغاية، هجومه ضعيفاً، وحوائط صده هشة غير قادرة على اغلاق اجواء الشبكة، وتغطيته لمساحة ملعبه دون المطلوب، فتساقطت الكرات فيه دون ان تجد رد الفعل السريع الذي يحول دون ذلك، ليتقدم المنتخب العماني 8-1، ومن ثم 10-3 ويواصل تقدمه 16-6 و18-7 قبل ان ينهي الشوط لمصلحته بفارق كبير من النقاط 25-12.

مثل المنتخب الوطني: المعد ياسر مجاهد، المدافع الحر بشار المحارمه، والضاربين عباده فخري ومحمد بخيت وخالد ابومشرف وحسن ابومشرف واحمد العمري وعبدالله سعيفان وحمزه النمرات.

ومثل المنتخب العُماني الذي فرض سيطرته على اجواء الشبكة: الكابتن سعود المعمري ويونس العامري وخالد المقبالي وهلالي المقبالي وابراهيم الزيني والمدافع الحر ماجد الشيزاوي.

بداية الشوط الثاني شهدت تحسناً على اداء المنتخب الوطني مكنه من التعادل حتى 6-6، بعدها سحب المدرب التونسي للمنتخب العُماني نجيب العمري بعض لاعبيه الاساسيين ليشرك لاعبين صاعدين بدلاً منهم، ليستعيد المنتخب العماني تفوقه في تنفيذ العاب الشبكة الهجومية ويتقدموا من خلال الكرات الساحقة للاعبيه 17-12 ومن ثم 19-13 قبل ان يضع الشوط في حسابه الجاري بنتيجة 25-16.

وتبادل الفريقان كسب النقاط في الشوط الثالث الذي اتاح مدرب عمُان فيه الفرصة امام معظم لاعبيه للمشاركة بعد شعوره بأن الفوز مضموناً لفارق المستوى الفني، ليتعادلا 10-10 قبل ان يتقدم المنتخب العُماني 16-12 وبعد ذلك 21-15 منهياً بذلك الشوط لمصلحته 25-16، والمباراة التي استغرقت (75) دقيقة وادارها : الحكم الاول ياسر المسافر اولاً، ومحمد يعقوب حكماً ثانياً بنتيجة 3-0.