المفرق - الرأي

افتتحت أمس الإثنين المحطة الإذاعية الجديدة في جامعة آل البيت في المفرق بدعم من الاتحاد الأوروبي، ومكتب اليونسكو في عمّان.

وقدم الاتحاد الأوروبي المعدات الإذاعية في إطار مشروع «دعم الإعلام في الأردن»، وذلك بمساهمة بقيمة 1.5 مليون يورو للعديد من الجامعات والمحطات الإذاعية المحلية، التي صُمّمت لتحسين قدرة المستفيدين على تقديم محتوى إعلامي عالي الجودة.

وجمعت هذه الفعالية التي أقيمت في آل البيت الأكاديميين، والطلبة والمتطوعين في الإذاعة، الذين حضروا الحفل الرسمي لإطلاق المحطة الإذاعية الجديدة. وشملت المعدات المقدمة للجامعة كل ما يلزم لتشغيل محطة إذاعية. وقد أتاحت هذه المساهمة للجامعة افتتاح محطتها الإذاعية الأولى، التي ستغطي مجتمع منطقة المفرق الكبرى.

ونُظمت جولة للضيوف للتعرف على المحطة الإذاعية الجديدة، كما تسلم الطلبة الذين حضروا التدريب شهادات أثناء الفعالية. وقالت الدكتورة ريم الزعبي مديرة الإذاعة: أن افتتاح الإذاعة تتويج لجهود مشتركة بين الجامعة ومنظمة اليونسكو والاتحاد الأوروبي لإطلاق «إذاعة صوت الجامعة».

وأضافت: نحن سعداء بهذا التطور وبالبرامج التي تم اعدادها وتجهيزها بوقت قياسي خصوصا أن الجامعة ليس فيها كلية للاعلام وهذا بحد ذاته انجاز نفخر به للجامعة كصرح علمي حاضن لهذا المشروع».

وأكدت البعثة الأوروبية دعمها المتواصل لقطاع الإعلام في الأردن،الذي يعد محركاً أساسياً في التنمية وكسب التأييد.